شقق للبيع في الإسكندرية

تستعيد محافظة الاسكندرية رواجها العقاري مجددًا بعد ركود دام قرابة العامين، حيث ارتفع معدل الطلب على شقق للبيع في الاسكندرية خلال الشهور الأخيرة لهذا العام، تعرف على أهم مراكز الاسكندرية السكنية والمصيفية والتجارية أيضًا، وأسعار ومواصفات الوحدات المتاحة للبيع من المالكين مباشرة مع منصة عقار يا مصر.

شقق للبيع في الاسكندرية

تعتبر الاسكندرية من المحافظات الساحلية الهامة في مصر، حيث يقصدها الجميع بهدف السكن أو الدراسة أو الترفيه، والجدير بالذكر أنها تحتضن كافة الفئات وتلبي الأهداف، فأجواء الاسكندرية كما هو متعارف عليه معتدلة في مختلف فصول السنة، فضلًا عن توافر كافة الخدمات في جميع أحياء ومراكز الاسكندرية.

ونظرًا لاتساع محافظة الاسكندرية وتعدد الأسباب وراء البحث عن شقق للبيع في الاسكندرية نحاول دائمًا من خلال منصة عقار يا مصر أن نوفر لكم أفضل وأسرع تجربة بحث ممكنة، حيث يقوم مالكي الوحدات بطرحها للبيع أو الايجار من خلال المنصة مع توضيح كافة البيانات اللازمة.

يراجع فريق العمل كافة البيانات المدونة في الاعلان للتأكد من كفايتها، ومن ثم التحقق من هوية المُعلن لبيان جديته، ثم طرح الاعلان عبر منصة عقار يا مصر مع توضيح بيانات صاحب الاعلان كي يتمكن المشتري من التواصل معه مباشرة للحصول على الوحدة المطلوبة.

فور دخول الباحثين عن شقق للبيع في الاسكندرية إلى منصة عقار يا مصر وضبط محرك البحث على محافظة الاسكندرية، تظهر لهم كافة الوحدات المتاحة، يمكنك فلترة الوحدات من خلال خيارات البحث سواء المساحة أو السعر أو نظام التعاقد من حيث البيع او عند البحث عن شقق للايجار وغيره.

ولمساعدتك على فهم هوية السوق العقاري السكندري واختيار الوحدة السكنية المناسبة تابع معنا الفقرات التالية.

شقق للبيع في الإسكندرية

شقق للبيع في الاسكندرية علي البحر

لعل أهم ما يميز جو الاسكندرية هو نسيم البحر المتجدد، لذلك يرغب أغلب النازحين إلى المدينة في امتلاك الوحدات السكنية المطلة على البحر مباشرة أو تلك التي تبعد عنه عدة دقائق، ومن أبرز الأحياء المطلة على البحر مباشرة والتابعة لزمام محافظة الاسكندرية:  

- منطقة كامب شيزار، وقد أصبحت واحدة من أرقى أحياء الاسكندرية التي تتمتع بإطلالة مباشرة على البحر، ناهيك عن المستوى الاجتماعي المتميز، وتوافر كافة الخدمات الأساسية من تعليم وصحة وترفيه ومرافق وغيرها، يبدأ سعر المتر في الوحدات السكنية في منطقة شيزار من 11 ألف جنيه مصري ويرتفع تدريجيًا تبعًا لمدى اقتراب الوحدة من شاطيء البحر.

- الابراهيمية، اشتهر كورنيش الابراهيمية على مدار السنين بالرقي والهدوء، وحتى يومنا هذا ما زالت الابراهيمية من أهم أحياء الاسكندرية المُطلة على البحر ومقصدًا لكل من يبحث عن شقق للبيع في الاسكندرية على الكورنيش، وينخفض سعر المتر في الوحدات السكنية في الابراهيمية نسبيًا عن كامب شيزار حيث يبدأ من 10 آلاف جنيه.

- منطقة لوران والتي تنقسم إلى شطرين، الجزء الأول يطل مباشرة على البحر ويوفر أرقى وأفخم الشقق والفيلات والدوبلكس، بمساحات وإطارات معمارية متنوعة، والجزء الثاني بمثابة مركز تجاري ضخم يضم مئات المحال التجارية والأماكن الترفيهية وأماكن الخروج، لذلك تعتبر خيارًا جيدًا للإقامة في الاسكندرية، ويبدأ سعر المتر في لوران من 12 ألف للوحدات السكنية و20 ألف للوحدات التجارية.

شقق للبيع بالاسكندرية لدواعي السفر

أرسل إلينا أحد متابعي منصة عقار يا مصر متسائلًا عن أفضل أحياء الاسكندرية للسفر، وكان القصد من السؤال أنه يرغب في الإقامة في الإسكندرية في منطقة حيوية وليس شرطًا أن تكون قريبة من البحر، ومن أفضل الخيارات المناسبة لهذا الهدف:

- حي سموحة: يبعد قليلًا عن شاطيء البحر ولكنه يمتاز بمستوى اجتماعي وخدمي راقي، وبنية تحتيه مميزة، ناهيك عن الطراز المعماري الفاخر الذي طرح آلاف الوحدات السكنية بخيارات متعددة، يرتفع سعر المتر في حي سموحة ليبدأ من 13 ألف جنيه للوحدات السكنية الجديدة، كما تتوافر العديد من أنظمة التقسيط لمن يبحث عن شقق للبيع في الإسكندرية بالتقسيط.

- منطقة كفر عبده، على هامش القصور والفلل الأثرية اتخذت منطقة كفر عبده بِنية سكنية مميزة، لتتألق بشوراعها الممهدة والمساحات الخضراء الممتدة والوحدات السكنية الفخمة والمتنوعة، ويمكنك بسهولة الحصول على شقق للبيع في الاسكندرية بالتقسيط أو كاش ويبدأ سعر المتر من 11 ألف جنيه.

- وإذا كنت تفضل الأماكن المزدحمة فيمكنك التوجه ضل الأماكن المزدحمة فيمكنك التوجه إلى منطقة المنتزه، حيث تنخفض أسعار الوحدات السكنية نوعًا ما ويبدأ سعر المتر من 9 آلاف جنيه مصري، ناهيك عن توافر كافة الخدمات في المنطقة من مدارس خاصة وحكومية ومرافق أساسية ومراكز ترفيه.

شقق للبيع في الإسكندرية

شقق للبيع بالاسكندرية 100 الف

نتيح لك من خلال منصة عقار يا مصر التحكم في السعر المطلوب تبعًا لميزانيتك الخاصة، ولمزيد من التوضيح نعرض لكم أبرز ثلاثة مناطق في الاسكندرية تنخفض فيها أسعار الوحدات السكنية لتتراوح ما بين 1-5 آلاف جنيه فقط للمتر الواحد، وتبدأ من مساحة 75 متر مربع.

منطقة الزوايدة التابعة لقسم اول منتزه، على الرغم من كونِها تميل للعشوائية نوعًا ما إلا أنها تحظى بقبول السكان نظرًا لانخفاض أسعار الوحدات السكنية، حيث يبدأ سعر المتر من 1200 جنيه، ويرتفع نسبيًا بالقرب من محور المحمودية ليصل إلى 2000 جنيه.

كما تتوافر أيضًا شقق للبيع بالاسكندرية بالعجمى بأسعار تبدأ من 80 ألف جنيه، حيث يبدأ سعر المتر في منطقة البيطاش من 2000 جنيه، وينخفض بالقرب من شاطيء النخيل ليصل إلى 1500 جنيه، أما عن البنايات السكنية الجديدة فيبدأ السعر من 5000 آلاف جنيه للمتر.

منطقة العامرية، واحدة من أهم المناطق المأهولة بالسكان في الاسكندرية و من السهل الحصول على شقق للبيع في الاسكندرية بالعامرية بأسعار تبدأ من 1000 جنيه للمتر الواحد، المنطقة بوجه عام يتوافر بها كافة الخدمات الأساسية ولكن تنخفض أسعار الوحدات السكنية لابتعادها نوعًا ما عن قلب المدينة.

تابع أيضًا متوسط أسعار بيع الشقق في:

لمعرفة متوسط أسعار الـ شقق للبيع في الاسكندرية عليك أولًا تحديد المنطقة المناسبة، حيث يتراوح سعر المتر في الوحدات السكنية من 1-20 ألف جنيه تبعًا للمنطقة.
هناك العديد من الأحياء المُطلة على البحر مباشرة مثل كامب شيزار والابراهيمية ولوران، بالإضافة إلى بعض الأحياء الاقتصادية مثل المنتزه والعجمي.
تنخفض أسعار الوحدات السكنية في بعض ضواحي الاسكندرية مثل منطقة الزوايدة والعامرية، حيث يبدأ سعر المتر من 1200 جنيه مصري، وتتوافر مساحات مختلفة بداية من 75 متر مربع.
حدد المنطقة التي ترغب في الانتقال إليها، على سبيل المثال، شقق للبيع في الاسكندرية سموحة، ومن ثم اختر المساحة المناسبة والسعر والمواصفات المطلوبة وسوف تظهر لك كافة الخيارات المتاحة عبر المنصة.