شقق للبيع

الحصول على وحدة سكنية مميزة بسعر تنافسي حلم الكثير من السكان، وسواء كان الهدف من البحث عن شقق للبيع هو الاستقرار أو الاستثمار فإنك ستكون بحاجة إلى استشارة أحد متخصصي الاستثمار العقاري للتعرف على أفضل المناطق المناسبة للسكن أو التي تصلح للاستثمار، وفهم طبيعة المنطقة ومتوسط الأسعار وما إذا كان السعر مناسبًا أم مبالغًا فيه، لذا نوفر لك من خلال منصة عقار يا مصر كافة المعلومات اللازمة لمساعدتك في الحصول على وحدة سكنية وشقق تمليك مناسبة بأفضل سعر ممكن. 

شقق للبيع

شقق للبيع من خلال منصة عقار يا مصر 

تنقسم جمهورية مصر العربية إلى 27 محافظة، تتمتع كل منها بخصائص ومميزات مختلفة، ويتباين فيها بالتبعية نمط الأنظمة والوحدات السكنية المتاحة للبيع، ومستوى الخدمات والمرافق المتوفرة. 

لذلك تُلزِم منصة عقار يا مصر جميع المُعلنين عن وحدات سكنية للبيع بتوضيح كافة التفاصيل المتعلقة بالوحدة، وإرفاق بعض الصور الموضحة لها، كي يتمكن المشتري من تكوين انطباع مبدئي عن الوحدة السكنية قبل طلب المعاينة حفاظًا على وقت وجهد كل من الطرفين. 

ولأن كل منا يبحث عن مواصفات معينة في الوحدة السكنية التي يرغب في شرائها، فإن منصة عقار يا مصر تقدم لكم دليلًا مبسطًا عن أهم المناطق السكنية في شتى محافظات مصر ومتوسط الأسعار في العام الجاري، وتوقعات خبراء الاستثمار العقاري تجاه تطور الأسعار والوحدات السكنية بالمنطقة. 

شقق للبيع في القاهرة 

عاصمة مصر، وواحدة من أهم المحافظات وأكثرها كثافة سكانية، ويقع تحت لوائها العديد من المدن القديمة والجديدة أيضًا، لذا تعتبر من أكثر محافظات مصر طلبًا من قبل السكان سواء المصريين أو غير المصريين. 

إذا كنت من محبي الهدوء والمدن الجديدة فمن الأفضل لك التوجه إلى التجمع الخامس أو مدينة نصر حيث تتميز هاتان المنطقتان بالموقع الحيوي بالقرب من قلب القاهرة القديمة، وكذلك تنوع الوحدات السكنية، ناهيك عن التخطيط العمراني المنظم للمدن، ويبلغ متوسط سعر المتر 9000 آلاف جنيه للشقق، ويبدأ من 12 ألف جنيه للفيلات. 

أما في حالة أنك ترغب في الاستقرار وسط المدينة، في أحد أحيائها القديمة، فيمكنك البحث عن شقق للبيع في القاهرة في حي الزمالك باعتباره واحدًا من أرقى أحياء القاهرة القديمة، ويبلغ متوسط سعر المتر للشقق السكنية في الزمالك 16 ألف جنيه، في حين تنخفض الأسعار نسبيًا لتصل إلى 10 آلاف جنيه في حي المنيل. 

شقق للبيع في الجيزة 

في المرتبة الثانية بعد محافظة القاهرة تأتي محافظة الجيزة، والتي تقع في الجزء الشمالي على ضفاف نهر النيل، وتتكون من عدة أحياء سكنية من أشهرها حي الدقي والمهندسين وفيصل والهرم، بالإضافة إلى بعض الأحياء الجديدة مثل 6 أكتوبر. 

يتميز حي المهندسين بموقعه في وسط الجيزة، وسهولة الوصول إليه من مختلف أحياء الجيزة والقاهرة أيضًا، ويعتبر من الأحياء السكنية فوق المتوسطة، ذات المستوى الاجتماعي الراقي، وتبدأ مساحات الوحدات السكنية من 120 متر مربع وتصل إلى 500 متر بمتوسط سعر 12 ألف جنيه للمتر الواحد. 

وبالقرب من حي المهندسين يمتد حي العجوزة على ضفاف النيل، والذي يعتبر من أقدم أحياء الجيزة وأهم مراكزها الخدمية حيث تتوافر به كافة الخدمات التعليمية والطبية والترفيهية والمرافقة الأساسية، وتتنوع الوحدات السكنية في حي العجوزة بين الشقق السكنية المنفصلة والدوبلكس بأسعار تبدأ من عشرة آلاف جنيه للمتر. 

وعلى قائمة أشهر أحياء الجيزة نجد حي الدقي، والذي يضم العديد من المؤسسات الحكومية والسفارات الدولية، مما أضفى على الحي طابع الحيوية والرقى، فضلًا عن توافر العديد من المراكز الترفيهية ومناطق التسوق العالمية، ويصل سعر متر الـ شقق للبيع في الجيزة في حي الدقي إلى 15 ألف جنيه، ويبدأ سعر الفيلل من 18 ألف جنيه للمتر المربع. 

شقق للبيع في المنصورة 

تعتبر المنصورة واحدة من أهم مدن الدلتا الواقعة شمال شرق القاهرة، والتي نالت شهرة واسعة بفضل موقعها المتميز على ضفاف نهر النيل، بالإضافة إلى سهولة الوصول إليها من مختلف محافظات مصر. 

من أشهر وأهم أحياء المنصورة السكنية في الوقت الحالي حي الجامعة، والذي يقع على بعد دقائق من كافة الخدمات المتوفرة بالمدينة، فضلًا عن تنوع وتعدد الوحدات السكنية المتوفرة في نطاق حي الجامعة، والأحياء المحيطة به مثل الزعفران، وترتفع أسعار العقارات في نطاق حي الجامعة ليبدأ سعر متر الأرض من 30 ألف جنيه، والوحدات السكنية من 15 آلاف جنيه. 

يحظى حى توريل القديم أيضًا بمكانة خاصة بين أحياء المنصورة؛ حيث ينفرد بطراز معماري راقي وتتميز الوحدات السكنية المتواجدة به بمساحاتها الواسعة، ويبدأ سعر متر الشقق في حي توريل القديم من 12 ألف جنيه مصري، وتتوافر به أنماط سكنية متنوعة بين الشقق والدوبلكس والفيلات أيضًا. 

كما اتجه العديد من السكان إلى البحث عن شقق للبيع في المنصورة الجديدة على بُعد 54 كيلو متر من المنصورة القديمة، بجانب مدينة جمصة وعلى ساحل البحر الأبيض المتوسط، حيث تتوفر بالمدينة كافة الخدمات والمرافق الأساسية، وتتنوع بها أيضًا الوحدات السكنية بين اسكان مصر الاقتصادي والإسكان المتوسط والفاخر أيضًا بأسعار تبدأ من 5000 جنيه للمتر المربع. 

شقق للبيع في أسوان 

تعتبر أسوان من المدن السياحية المصرية التي تتميز بطابع خاص، وتحظى باهتمام فائق من الدولة من حيث الأمن والأمان، وتوفير كافة المرافق، فضلًا عن شبكة المواصلات البرية والجوية والبحرية أيضًا التي تسهل التحرك من وإلى المحافظة. 

يفضل السكان النازحين إلى محافظة أسوان الإقامة شمال المدينة بالقرب من كورنيش أسوان، حيث شهدت المدينة عدة توسعات عمرانية على امتداد الكورنيش، مما وفر العديد من الشقق والوحدات السكنية بمساحات متنوعة، وتبدأ أسعار الوحدات السكنية من 300 ألف جنيه مصري، بمساحات تبدأ من 60 متر مربع. 

كما حازت أيضًا منطقتي أطلس والعقاد على إقبال العديد من السكان، وشهِدت أسعار العقارات ارتفاعًا ملحوظًا في هاتين المنطقتين في السنوات الأخيرة حيث وصل سعر المتر إلى 7 آلاف جنيه، وعلى الرغم من قِدم هذه المناطق إلا أنها تتميز بالنظافة والتنظيم العمراني. 

وبشأن أزمة الحصول على شقق للبيع في أسوان أقامت هيئة المجتمعات العمرانية مدينة أسوان الجديدة على مساحة 22 ألف فدان، وعلى بعد 12 كيلو متر فقط من مدينة أسوان الحالية، ووفرت هذه المدينة 6600 وحدة سكنية متنوعة ما بين الشقق والفيلات، وتتوافر بها وحدات الإسكان الاقتصادي أيضًا  بمتوسط سعر 2500 جنيه للمتر. 

شقق للبيع في أسيوط 

تجمع محافظة أسيوط بين كل من النشاط الزراعي والصناعي والسياحي والتجاري أيضًا، لذا أطلق عليها درة الصعيد، فهي المركز التجاري الأساسي لكل محافظات صعيد مصر، ناهيك عن توافر العديد من فرص العمل بها في مختلف المجالات. 

ومن أشهر مناطق أسيوط في الوقت الحالي مدينة أسيوط الجديدة، والتي تمتاز بالبنية التحتية المنظمة، والوحدات السكنية متكاملة المرافق، ناهيك عن الطراز المعماري المتناسق، والمسطحات الخضراء التي تمتد على نصف مساحة المدينة. 

تميّزت مدينة أسيوط الجديدة بالمساحات الواسعة، بالإضافة إلى تعدد تسهيلات الدفع والسداد، حيث تتوافر الشقق للبيع بالتقسيط بأسعار تبدأ من 5000 آلاف جنيه للمتر المربع، فضلًا عن الأقساط الشهرية المخفضة بداية من 1200 جنيه فقط. 

وإلى جانب المدن الجديدة تحتفظ المدن القديمة أيضًا برونق وعبق تاريخي مميز، ومن أشهر مدن أسيوط القديمة مدينة منقباد التي تطل على النيل مباشرة، وتتخذ فيها الوحدات السكنية أنماطًا متعددة ما بين الشقق والفيلات والمنازل المستقلة، ويبدأ سعر متر الـ شقق للبيع في أسيوط منقباد من 5000 جنيه. 

شقق للبيع في بني سويف 

من أقدم المدن المصرية المقدسة التي امتدت على ضفاف النيل، وتقع على 120 كيلو متر من محافظة القاهرة، ويقترب عدد سكانها من 3 مليون نسمة، وما زالت المدينة تتسع لاستقبال الوافدين من محافظات مصر المختلفة بحثًا عن الهدوء أو فرص العمل المختلفة. 

يعتبر مركز بني سويف هو الأعلى في الكثافة السكانية نظرًا لموقعه في منتصف المدينة وبالقرب من كافة الخدمات، ويبدأ سعر متر الشقق في بني سويف القديمة من 10 آلاف جنيه، ويصل إلى 25 ألف جنيه للوحدات السكنية التي تطل على النيل مباشرة.

يلي مركز بني سويف في الكثافة السكانية مركز أهناسيا حيث يقيم به أكثر من خمس سكان المدينة، وتبدأ أسعار الوحدات السكنية به من 7000 آلاف جنيه للمتر الواحد، و50 ألف جنيه للأراضي الصالحة للبناء، ويرتفع معدل الطلب على الوحدات السكنية في مركز سمسطا أيضًا حيث ارتفع سعر المتر إلى 8000 جنيه للشقق. 

وعلى صعيد التوسعات العمرانية أقيمت مدينة بني سويف الجديدة على مساحة 25 ألف فدان، وبعد توفير كافة المرافق، وإنشاء العديد من المدارس والمراكز الخدمية والتجارية والترفيهية، ارتفع عدد سكان المدينة ليصل إلى 75 ألف نسمة، ولا زال هناك قبولًا واسعًا من السكان الباحثين عن شقق للبيع في بني سويف، حيث وصل سعر المتر السكني إلى 4500 جنيه، بينما ارتفع سعر المتر التجاري إلى 26 ألف جنيه. 

شقق للبيع في بورسعيد 

أصبحت بورسعيد من أهم مراكز مصر التجارية، ويتوافد إليها آلاف التجار من مختلف محافظات مصر الأخرى، فضلًا عن موقعها السياحي المتميز على ساحل البحر الأبيض المتوسط، لذلك تعتبر محافظة بورسعيد من أهم مراكز الجذب السكاني في مصر. 

تعتبر مدينتي بورسعيد وبورفؤاد من أشهر مدن المحافظة القديمة، والتي تتميز بالنظافة والهدوء، وتعد من أقل مدن مصر في نسب التلوث البيئي، ويبدأ سعر متر الوحدات السكنية في كل منهما من 8000 آلاف جنيه، بينما تشهد أسعار الوحدات التجارية ارتفاعًا مستمرًا، حيث يصل متوسط السعر إلى 50 ألف جنيه للمتر المربع. 

كما حازت مدينة بورسعيد الجديدة -أو بورسعيد الشرقية كما أطلق عليها السكان- على اهتمام العديد من المستثمرين، حيث أصبحت منطقة جذب سياحي واستثماري لآلاف رجال الأعمال من داخل وخارج مصر، وذلك بفضل موقعها المتميز على ساحل البحر، بالإضافة إلى مناخها المعتدل طوال العام، والتخطيط الراقي المنظم للمدينة. 

يبدأ سعر متر الوحدات السكنية والـ شقق للبيع في بورسعيد الجديدة من 9000 جنيه، وينخفض نسبيًا في وحدات الإسكان الاجتماعي ليبدأ من 6000 جنيه للمتر الواحد بمقدم تعاقد رمزي لمحدودي الدخل، مما يتيح للمدينة استقبال كافة الفئات المجتمعية. 

شقق للبيع في دمياط 

عرفت محافظة دمياط بالرواج التجاري والسياحي في الوقت ذاته، مما جذب إليها العديد من السكان، خاصة بعد تحديد وإنشاء مدينة دمياط الجديدة، التي تم تصنيفها كواحدة من المدن العالمية المتكاملة، بفضل توفير كافة سبل المعيشة والرفاهية في المدينة، إلى جانب الموقع الجغرافي المتميز والمنافسات العالمية التي ستقام على أرضها. 

يبدأ سعر متر الأراضي الصالحة للبناء من 2500 جنيه، كما تبدأ أسعار الوحدات السكنية من 4500 جنيه للمتر المربع، ويتوافر بالمدينة كافة الأنماط السكنية والمساحات بداية من 60 متر مربع، حتى تتلاءم مع كافة الأغراض سواء السكن الفردي أو مساكن العائلات. 

كما يعتبر مركزي فارسكور وراس البر من أهم المراكز للبحث عن شقق للبيع في دمياط القديمة، وأكثرها كثافة سكانية، وقد شهدت أسعار العقارات ارتفاعًا ملحوظًا في هاتين المنطقتين خلال السنوات العشر الماضية حتى وصل سعر المتر إلى 10 آلاف جنيه للشقق وأضعافها للوحدات التجارية. 

شقق للبيع في مرسى مطروح 

على الرغم من جوها المتميز ومناخها المعتدل وتوافر كافة الخدمات الأساسية بها، إلا أنها لم تحظى بالكثافة السكانية المتوقعة وما زالت وجهة سياحية من الدرجة الأولى، ويغلب عليها الطابع السياحي، ولكن معدلات البحث عن عقارات للبيع في مرسى مطروح في تزايد مستمر. 

من أشهر أحياء ومناطق مطروح منطقة شارع الإسكندرية، حيث استمدت المنطقة حيويتها من المراكز التجارية الضخمة المتوفرة في شارع الإسكندرية والذي أصبح مقصد كل من يتجه إلى المدينة، ويبدأ سعر متر الوحدات السكنية في المنطقة من 4000 آلاف جنيه، ويصل سعر متر الوحدات التجارية إلى 30 ألف جنيه. 

يليها منطقة روميل الراقية والتي تعتبر من أفضل وأهم مناطق مرسى مطروح السكنية والسياحية أيضًا، حيث تتميز المنطقة بتوافر وحدات سكنية متنوعة بمساحات تبدأ من 70 متر مربع، ويبدأ سعر المتر في روميل مرسى مطروح من 5000 جنيه مصري، وتعتبر من أهم مناطق الاستثمار العقاري في مطروح. 

أما عن المناطق القديمة الحيوية القديمة بالمحافظة فإن منطقة علم الروم هي الأعلى كثافة، وتبدأ أسعار الوحدات السكنية بها من 50 ألف جنيه للوحدة، ويمكنك بسهولة العثور على شقق للبيع في مرسى مطروح في امتدادات منطقة علم الروم العمرانية الجديدة. 

شقق للبيع في طنطا 

في منتصف الدلتا تقع مدينة طنطا عاصمة محافظة الغربية والتي تتميز بالرواج التجاري، وعلى الرغم من صِغر مساحة المدينة إلا أنها تستوعب قرابة المليوني نسمة من مختلف الطبقات الاجتماعية، وما زالت تستقبل المزيد من السكان كل عام.  

تنقسم مدينة طنطا إلى عدة شوارع رئيسية، يختلف كل منها من حيث النمط المعماري وأنواع الوحدات السكنية المتاحة، ومتوسط السعر أيضًا، ومن أشهر مناطق طنطا في الوقت الحالي شارع الاستاد والذي يعتبر من أهم امتدادات المدينة الحديثة، حيث اتخذت البنايات به نمطًا راقيًا ومساحات واسعة، ويبدأ سعر المتر من 3000 جنيه للوحدات السكنية، بجانب توافر العديد من الوحدات الإدارية والتجارية أيضًا. 

ويعتبر أيضًا شارع النادي من الشوارع الرئيسية الهامة بالمدينة، حيث تتواجد به العديد من المقرات الإدارية للشركات بجانب المراكز التجارية المتنوعة، ويصل سعر المتر للوحدات السكنية بشارع النادي والشوارع الجانبية المحيطة به إلى 9000 آلاف جنيه، وترتفع الأسعار تدريجيًا بالاقتراب من منطقة طنطا اسكان حتى تصل 9000 جنيه للمتر المربع. 

كما يتواجد بالمدينة العديد من مناطق الإسكان المتوسط والاقتصادي للباحثين عن شقق للبيع في طنطا بأسعار في متناول اليد مثل مساكن الجلاء القديمة حيث تبدأ أسعار الشقق من 80 ألف جنيه، وكذلك منطقة الساحة الشعبية ومساكن 25، والجدير بالذكر أن هذه المناطق حيوية وتقع على بُعد دقائق من قلب المدينة، وتتوفر بها كافة المرافق. 

شقق للبيع في كفرالشيخ 

تقع محافظة كفر الشيخ في شمال الدلتا على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وتضم حوالي 13 مدينة من أشهرها مدينة كفر الشيخ ودسوق وسيدي سالم وبلطيم والبرلس، وتنفرد كل مدينة بطابع مميز له، على سبيل المثال تعتبر مدينة كفرالشيخ هي المركز التجاري والخدمي للمحافظة، وتضم كافة المؤسسات الخاصة بالمحافظة وكذلك جامعة كفر الشيخ. 

ونظرًا لارتفاع الكثافة السكانية بالمدينة وتزايد معدلات الطلب على شقق للبيع في كفر الشيخ أقيمت ثلاثة تجمعات سكنية جديدة في عدة مواقع استراتيجية بالمدينة، وأصبحت هذه التجمعات نقطة جذب جديدة للسكان، حيث يقع التجمع الأول في منطقة الجامعة بجوار ديوان عام المحافظة، وبالقرب من كافة المؤسسات الخدمية بالمدينة، ناهيك عن كونه حي استثماري تم تخطيطه بمواصفات عالمية، ويبدأ سعر المتر من 6000 جنيه. 

ويقع التجمع الثاني خلف الجامعة، ويتميز بالمستوى المتوسط وفوق المتوسط، حيث يتواجد به مشروع سكن كل المصريين، وهو مشروع قومي يهتم بطرح الوحدات السكنية بأسعار مناسبة لفئة محدودي الدخل والشباب، حيث أن متوسط سعر المتر 5000 جنيه تقريبًا، في ظل توافر العديد من أنظمة التقسيط التي تصل إلى خمسة عشر عامًا، أما عن التجميع الثالث فقد تم إقامته على مساحة 121 فدان ليوفر نحو عشرة آلاف وحدة سكنية اقتصادية. 

شقق للبيع

شقق للبيع في الإسكندرية 

تختلف مقاصد المصريين تجاه محافظة الإسكندرية بالتحديد باعتبارها واحدة من محافظات مصر الساحلية، فتجد من يبحث عن وحدات سكنية بهدف الإقامة بالمحافظة والاستمتاع بالمناخ المتميز، ومن يفضل الذهاب للمدينة لقضاء العطلات فقط، ولكن في كلتا الحالتين توفر الإسكندرية حلولًا مناسبة لكل من يبحث عن شقق أو وحدات سكنية للبيع. 

يتصدر حي سموحة في الوقت الحالي قائمة أشهر وأفضل أحياء الإسكندرية، حيث يمتاز ببنية تحتية وتخطيط منظم، بالإضافة إلى تنوع وتعدد الوحدات السكنية ما بين الشقق والدوبلكس والبنتهاوس والتوين هاوس والفيلات المستقلة أيضًا، ويبدأ سعر المتر في حي سموحة من 13 ألف جنيه، ويصل إلى 25 ألف جنيه للفيلات. 

كما تعتبر منطقتي لوران وكامب شيزار من أبرز وأرقى أحياء الإسكندرية على الصعيد السياحي والسكني أيضًا، فكلاهما يتمتع بإطلالة مباشرة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وتتوافر بهم كافة الخدمات والمرافق الأساسية، علاوة على كونهما من أهم مناطق الاستثمار العقاري، ويصل متوسط سعر المتر في هاتين المنطقتين إلى 12 ألف جنيه بالنسبة للوحدات السكنية.

ومن ضمن المناطق ذات المستوى المتوسط في الإسكندرية منطقة الزوايدة والعامرية، حيث تنخفض بهم أسعار العقارات بوجه عام، ويصل متوسط سعر متر الوحدات السكنية في هذه المناطق إلى 2000 جنيه، ويرتفع نسبيًا في الامتدادات الجديدة في منطقة العجمي وشاطئ النخيل أيضًا، وهناك المزيد من المناطق التي توفر شقق للبيع في الإسكندرية يمكنك استكشافها عبر منصة عقار يا مصر. 

شقق للبيع في الإسماعيلية 

عندما يتعلق الأمر بالهدوء والمناخ المثالي فإن الاسماعيلية هي أولى المحافظات التي نتجه إليها بحثًا عن المسكن المريح والمناخ المعتدل على مدار العام، والجدير بالذكر أن محافظة الاسماعيلية شهدت اهمتمامًا خاصًا من الدولة خلال السنوات الأخيرة من حيث تطوير البنية التحتية والخدمات والمرافق الخاصة بالمحافظة، فضلًا عن تشييد وإرساء مدينتي الإسماعيلية الجديدة والمستقبل. 

ولعل أهم ما يميز المدينة هو الثقافة الاجتماعية السائدة بالحفاظ على نظافة ونظام المدن، والتعاون المستمر لتطوير كافة المدن والأحياء، وقد ظهر ذلك واضحًا في مناطق وأحياء الإسماعيلية القديمة التي تم تشييدها إثر الحروب الأخيرة، مثل مدينة الشيخ زايد، والتي يبدأ فيها سعر المتر للوحدات السكنية من 5000 جنيه مصري. 

وعلى صعيد المدن الجديدة فقد تم الانتهاء من المرحلة الأولى والثانية من مدينة الإسماعيلية الجديدة التي تمتد على الساحل الشرقي لقناة السويس، وتوفر قرابة خمسين ألف وحدة سكنية بمساحات متنوعة تبدأ من 90 متر مربع، ويتراوح سعر المتر في الوحدات السكنية بالمدينة بين 5-12 ألف جنيه، ومن المتوقع أن ترتفع الأسعار نسبيًا خلال الفترة القادمة. 

أما عن مدينة المستقبل فتنخفض فيها أسعار الوحدات السكنية، وتعتبر من أرخص المناطق للبحث عن شقق للبيع في الإسماعيلية، حيث يعزف السكان عن الانتقال إليها لبُعدها النسبي عن المدينة والمناطق الخدمية، بالإضافة إلى افتقارها لبعض الخدمات الأساسية، ولكن تجاوزت منطقتي ايجيكو والتعاونيات هذه المشاكل وأصبحت محطة الجذب السكاني الأولى بمدينة المستقبل. 

شقق للبيع في شرم الشيخ 

لم تعد شرم الشيخ وجهة سياحية وحسب بل أصبحت منطقة جذب سكاني أيضًا، وذلك بفضل توافر العديد من فرص العمل لمختلف المجالات، بالإضافة إلى الخدمات الأساسية والترفيهية والتسهيلات المعيشية التي توفرها للسكان. 

تجمع منطقة خليج نعمة بين الغرضين؛ حيث تعتبر من أشهر الوجهات السياحية العالمية التي يقصدها السياح من مختلف دول العالم باعتبارها ملتقى قارتي آسيا وأفريقيا وتنفرد بشواطئ نادرة وأنشطة ترفيهية متنوعة، وفي الوقت ذاته يقصدها السكان لتوافر العديد من فرص العمل بها، سواء في مجال السياحة او الصناعات اليدوية أو الخدمات المختلفة. 

وصل سعر الـ شقق للبيع في شرم الشيخ بمنطقة خليج نعمة إلى 12 ألف جنيه للمتر المربع، وتعتبر من أغلى المناطق السكنية في شرم الشيخ ويرتفع بها مستوى المعيشة نسبيًا مقارنة بالمناطق الأخرى مثل حي النور الذي يصل فيه سعر المتر إلى 5000 آلاف جنيه، وتتوفر به العديد من الوحدات السكنية ذات المساحات المتنوعة. 

كما تضم المدينة العديد من المنتجعات والقرى السياحية المتكاملة، ذات البنية الحديثة والوحدات المصيفية المتنوعة، ومن أشهرها أكوا مارين وكمبوند شرم هيلز وكوميتا وجولف هايتس وغيرها، ويبلغ متوسط سعر متر الشقق فيها 9000 جنيه، وتبدأ أسعار الشاليهات من 11 ألف جنيه للمتر. 

شقق للبيع في السويس

في إطار توسيع وتشييد قناة السويس الجديدة أصبحت محافظة السويس من المحافظات المصرية الواعدة، والتي من المتوقع لها أن تكون من أهم الأقطاب التنموية في مصر خلال السنوات القادمة، لذا فهي منطقة جيدة على الصعيد السكني والاستثماري أيضًا، فمن المخطط للمحافظة أن تكون منطقة استثمار لوجيستي وصناعي في مصر. 

يبدأ متوسط سعر متر الـ شقق للبيع في السويس في الوقت الحالي من أربعة آلاف جنيه، وتبدأ المساحات من 70 متر مربع في الأحياء السكنية القديمة مثل منطقة السلام والملاحة وميدان الخضر وشارع ناصر وغيرها، وترتفع الأسعار تدريجيًا في الأحياء الجديدة والامتدادات الجديدة مثل أبراج السحاب، ومدينة السويس الجديدة.  

شقق للبيع في شبين الكوم 

عاصمة محافظة المنوفية ومن أشهر مدنها، وتتميز بالموقع الاستراتيجي وسط المدينة بين فرعي دمياط ورشيد، وتعتبر من أهم المراكز الخدمية في المحافظة لاحتوائها على الجهاز الإداري وجامعة شبين، والعديد من الهيئات الخدمية بالمدينة، إلى جانب العديد من المراكز الخدمية والترفيهية. 

وتعتبر منطقة البر الشرقي من أشهر وأرقى مناطق شبين الكوم السكنية ويتوفر بها العديد من البنايات السكنية الجديدة لتلبية طلبات كل من يبحث عن شقق للبيع في شبين الكوم، ويبدأ سعر المتر في هذه المنطقة من 5000 جنيه، ويليها شارع باريس، الذي يعد من أهم مناطق شبين الحيوية والتجارية، ويتراوح فيه سعر المتر للوحدات السكنية من 5-9 آلاف جنيه، بينما تصل أسعار الوحدات التجارية إلى 20 ألف جنيه للمتر. 

شقق للبيع في الفيوم 

تنفرد محافظة الفيوم بطابع خاص ومميز من بين محافظات مصر حيث تعتبر من أكثر المحافظات هدوءًا ونقاءً، واشتهرت بالسياحة العلاجية لنقاء أجوائها، وغالبًا ما يقصدها السياح للاستمتاع بمعالم الطبيعة التي احتفظت بها الفيوم، ومن ناحية اخرى تعتبر من أفضل المناطق السكنية بعيدًا عن ضوضاء وتلوث مدن الدلتا القديمة. 

تنخفض أسعار الوحدات السكنية نسبيًا في محافظة الفيوم بوجه عام ومدينة الفيوم الجديدة بوجه خاص حيث يبدأ سعر المتر من 3500 جنيه للوحدات السكنية، ومن المرجح أن انخفاض الأسعار كان سببًا في ارتفاع نسبة الطلب على شقق للبيع في الفيوم، كما يتوافر بها قطع أرض قابلة للبناء، وما زالت المدينة تحتفظ بطراز معماري كلاسيكي يتميز بالشوارع الواسعة، والحدائق والمساحات الخضراء. 

شقق للبيع في بنها 

على الرغم من صغر مساحتها إلا أنه من أهم المراكز الصناعية والتجارية في مصر، لذلك يرتفع معدل الطلب على الشقق والوحدات الإدارية والتجارية في بنها يومًا بعد يوم، وقد اتجهت العديد من شركات التطوير العقاري نحو الاستثمار في شبه جزيرة بنها باعتبارها واحدة من أفضل مراكز مصر السكنية. 

يبلغ متوسط سعر المتر للشقق السكنية في بنها 6000 جنيه ويصل إلى 10 آلاف جنيه في المناطق الحيوية مثل شارع فريد ندا وحي الفلل، والجدير بالذكر أن المدينة تحتوي على العديد من الكمبوندات السكنية المتكاملة الخدمات مثل كمبوند الزهور والفردوس جاردنز ودريم بلازا ويتراوح سعر متر الـ شقق للبيع في بنها في الكمبوندات السكنية بين 5-7 آلاف جنيه.

شقق للبيع

التحدث عن الأفضلية يتضمن الموقع وحالة العقار والسعر أيضًا، ويمكنك تحقيق كافة أطراف المعادلة بالبحث الدقيق من خلال منصة عقار يا مصر، والتواصل مع المالك للتفاوض في السعر. 
تتفاوت أسعار الشقق أو الوحدات العقارية المتاحة للبيع من محافظة لأخرى، حيث يبدأ من 2500 جنيه ويصل إلى 100 ألف جنيه، ويمكنك الاطلاع على مؤشر الأسعار من خلال منصة عقار يا مصر الإلكترونية. 
بالطبع هي واحدة من أفضل فرص الاستثمار العقاري حيث يرتفع سعر المتر يومًا بعد يوم، بسبب توافد السكان إليها وارتفاع معدلات الطلب على شقق للبيع في المدن الجديدة. 
المنصة مجانية 100% للزوار من مختلف محافظات مصر، ويمكنك الإعلان عن الشقق المتاحة للبيع في عدة خطوات مبسطة، فقط سجل الدخول واملأ البيانات المطلوبة، وأرسل إعلانك للمراجعة.