أماكن للخروج

استكشف أفضل الـ اماكن للخروج في اسكندرية 2022

اماكن للخروج في اسكندرية

آلاف الخواطر تتوارد إلى أذهاننا حين تُذكر الإسكندرية، المدينة البهيّة التي طالما تغنى بها الشعراء، وأثنى على جوّها الأدباء على امتداد الزمان، تعرف على أفضل الـ اماكن للخروج في اسكندرية والاستمتاع بأجوائها الساحرة، تناول فطورك على شاطئ البحر وابدأ رحلتك، وتأكد أن الإسكندرية لن تتشابه مع أي مدينة أخرى!

أفضل اماكن للخروج في اسكندرية 

تلك التفاصيل الصغيرة التي ترافقنا بعد زيارتنا للإسكندرية هي التي تدفعنا للعودة إليها مرة أخرى، تناول الفطور الشهي في الصباح الباكر على ساحل البحر حيث الأمواج المتلاحقة والنسيم المتجدد والهدير الذي تطرب له النفوس قبل الآذان، مهما تغيرت الأماكن تبقى الإسكندرية هي التراث والملاذ، تابع معنا من خلال منصة عقار يا مصر أشهر وأفضل أماكن الخروج في الإسكندرية. 

أماكن فطور في الإسكندرية على البحر

ربما يفضل الكثيرون الخروج في الاسكندرية ليلًا، ولكن ثمة متعة لا تضاهى في ترقب شروق الشمس في الصباح الباكر على شاطئ البحر، مزيج من البهجة والسعادة يمكنك استشعاره حال تناولك الفطور على الساحل في أحد المطاعم أو المقاهي التالية: 

  • مطعم باب البهجة بالإسكندرية

لقد اتخذ من البهجة عنوانًا له، ولم لا ! فإطلالته المباشرة على البحر، ووجبات الفطور المتميزة التي يوفرها، ومستوى الخدمة الاحترافي يضعون الزائر في عالم من البهجة. يبدأ وقت الإفطار من التاسعة صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا، أما عن قائمة الأسعار فتبدأ من 35 جنيهًا فقط، ويضم المطعم قائمة واسعة من المأكولات والمشروبات التي ترضي كافة الأذواق. 

  • اوشن Ocean Restaurant 

إذا كنت تبحث عن اماكن للخروج في اسكندرية في الصباح الباكر فإن مطعم وكافيه أوشن يفتح أبوابه للزوار من السابعة صباحًا، يقع هذا المكان المتميز على بُعد أمتار من البحر بمنطقة المندرة، ويمتاز بألوانه الهادئة المحاكية لألوان البحر والديكورات البسيطة التي تدعم مزيدًا من الراحة النفسية، يعتبر اوشن حتى الآن أحد أفضل كافيهات الإسكندرية. 

  • بابلو جليم باي الإسكندرية 

على شاطئ جليم مباشرة يقع مطعم جليم باي الذي اشتهر بالهدوء والذوق الفاخر، يؤمن المكان العديد من الخيارات للزوار، بداية من مكان الجلوس والإطلالة المفضلة لديهم حتى وجبات الفطور المتكاملة والمتنوعة بين عدة ثقافات، كما يعتبر بابلو جليم باي من أفضل الـ اماكن للخروج في اسكندرية للأصدقاء والعائلات. 

  • امبريال مطعم وكافيه على البحر 

يعتبر Imperial من أهم وأشهر المطاعم في سيدي جابر لتناول الإفطار؛ بداية من الإطلالة المباشرة على ساحل البحر، مرورًا بالديكورات الكلاسيكية الفاخرة، التي يتخللها بعض اللمسات المودرن المتجددة، وصولًا إلى مائدة إفطار اوبن بوفيه متميزة، فضلًا عن قسم المشروبات الباردة والساخنة، ولن ينتهي الأمر عند ذلك، بل يمكنك جمع باقة صور تذكارية رائعة في جنبات المكان المجهزة للتصوير. 

  • ليبانيرو كافيه على البحر 

تستطيع سماع صوت فيروز على بعد أمتار قبل الوصول إلى المطعم، تجربة لبنانية مختلفة وسط أجواء الإسكندرية، يمكنك الاختيار ما بين وجبات الفطور الجاهزة او انتظار إفطار الاوبن بوفيه من التاسعة صباحًا حتى الواحدة ظهرًا، جرب مذاق المخبوزات اللبنانية الشهي وراقب أمواج البحر وترقب رائحة القهوة واستمتع بتجربة فريدة في أفضل الـ اماكن للخروج في اسكندرية. 

أماكن فطور في الإسكندرية على البحر
أماكن فطور في الإسكندرية على البحر

أماكن خروج في الإسكندرية للعائلات

هناك آلاف الأفكار والأماكن للخروج في الإسكندرية، ولكن تبقى الأماكن التاريخية العريقة هي الخيار الأكثر قبولًا بين زوار الإسكندرية وسكانها أيضًا، ومن أبرز هذه الأماكن: 

  • قصر وحديقة المنتزه 

فضلًا عن عراقة قصر المنتزه الملكي، فإن حدائق المنتزه بما تحتويه من نباتات استوائية نادرة، ومعالم أثرية تأخذك في جولة استثنائية، سواء سبق لك زيارة المنتزه من قبل أم لا سوف تستكشف في كل زيارة ركن جديد لم تراه من قبل، ومؤخرًا تم افتتاح كشك الشاي، الذي يعتبر من أشهر المقاهي الملكية، شيده الملك على الطراز الروماني على ساحل البحر مباشرة واقتصر زواره على العائلة الملكية فقط. 

  • حديقة أنطونيادس 

تقع حديقة انطونيادس وسط الإسكندرية، بالقرب من طريق المحمودية الجديد، وتعتبر من أقدم وأزهى حدائق الإسكندرية، وتتضمن قصر انطونيادس وبضعة حدائق داخلية ذات طُرز معمارية وثقافية متنوعة، مثل حديقة الورد ذات الطابع الفرنسي، والحديقة الجنوبية ذات الطراز الايطالي، يمكنك بسهولة قضاء يوم كامل برفقة أسرتك دون ملل فهناك العديد من الأنشطة التي يمكنكم القيام بها إلى جانب خلفيات التصوير المتميزة. 

  • الحديقة الدولية 

تعتبر الحديقة الدولية من المراكز الترفيهية الحديثة والمتطورة، حيث تتكون من مساحات خضراء واسعة، وبحيرات صناعية، مصمم بها ممرات للمشي والتنزه، واستراحات عائلية، إلى جانب العديد من الأنشطة والألعاب المائية، ومجمع المطاعم والمقاهي ذات الخدمات المتنوعة، لذلك يمكننا القول بأن الحديقة الدولية من أهم المراكز الترفيهية المتكاملة وأفضل الـ اماكن للخروج في اسكندرية منطقة النزهة بالاسكندرية. 

أماكن خروج في الإسكندرية للعائلات
أماكن خروج في الإسكندرية للعائلات

أماكن الخروج في الإسكندرية ليلاً 

ما إن تغرب الشمس حتى تتلألأ الإسكندرية وتسطع الأضواء، لذا يفضل الكثيرون الخروج ليلًا، لذلك نقدم لكم أشهر 3 أماكن للخروج في الإسكندرية ليلًا. 

  • كوبري استانلي 

أحد أشهر أعلام الإسكندرية، يمر أعلى البحر الأبيض المتوسط، ويضمن لك نزهة قصيرة مميزة، حيث صوت أمواج البحر المتتابعة، مع انعكاس الأضواء المتجانسة، استراحات ممهدة على امتداد الكوبري لتستمتع بهذه الأجواء الليلية المميزة وتتمكن من التقاط الصور التذكارية، وإلى جانب كوبري وشاطئ استانلي يمكنك الوصول إلى العديد من المطاعم والمقاهي الشهيرة بالاسكندرية. 

  • كورنيش الإسكندرية 

رذاذ البحر المتناثر بالقرب من الشاطئ مع نسيم الليل يصنعان أجواء أوروبية رائعة للتمشية ليلًا، لذلك يعتبر الكورنيش من أفضل الـ اماكن للخروج في اسكندرية، بل من أشهر المزارات السياحية بالمدينة، إلى جانب مئات المقاهي والمطاعم من مختلف الثقافات بإطلالة مباشرة على الشاطئ، ويتواجد به أيضًا العديد من المراكز التجارية لمحبي التسوق.

  • شارع فؤاد 

واحدًا من أقدم شوارع المدينة، يجمع بين الأبنية الأثرية القديمة التي تعود إلى العصر البطلمي وتتميز بالطراز اليوناني والإيطالي الرائج في هذا العصر، ورغم تطور العديد من أبنية المنطقة إلا أن الجزء الأثري المتبقي يحتفظ بعراقة وعبق تاريخي متميز، ناهيك عن كون لمنطقة من أهم المزارات السياحية بالإسكندرية، ومن أشهر المناطق الترفيهية والتجارية الرائجة منذ قديم الزمان. 

أماكن الخروج في الإسكندرية ليلاً 
أماكن الخروج في الإسكندرية ليلاً

اماكن للخروج في اسكندرية للشباب 

الإسكندرية تعني المرح، وغالبًا ما يرتبط مفهوم المرح لدى الشباب بالمغامرات الجماعية واستكشاف المناطق الجديدة أو تجربة أنشطة وتحديات جديدة، وإليك أشهر 3 أماكن لقضاء يوم في الإسكندرية بصحبة أصدقائك: 

  • رحلات اليخت 

توفر لك رحلات اليخت جولة بحرية مميزة في عرض البحر، تستمتع من خلالها ببحر الإسكندرية المتفرد، وممارسة بعض الأنشطة المائية، ويبدأ ايجار اليخوت من 200 جنيه للفرد الواحد، علمًا بأن مدة الرحلة من 6-8 ساعات، ابدأ يومك بفطور مميز على الساحل، ثم انطلق إلى عرض البحر لاستكشاف المناظر الطبيعية والتقاط أفضل الصور التذكارية. 

  • قصر كليوباترا الغارق

يتزين البحر الأحمر بالشعاب المرجانية، ولكن الأبيض المتوسط يحتوي الكثير من الكنوز والآثار الفرعونية، حيث يقع قصر كليوباترا الغارق على عمق عدة أمتار في منطقة أبو قير بالإسكندرية، وتنظم المدينة رحلات غطس استكشافية لمشاهدة معالم المدينة الغارقة، يرافقك في هذه الرحلة مدرب الغطس، لمساعدتك في استكشاف المدينة بالكامل، والتقاط الصور أيضًا في أعماق البحر.  

  • تياترو إسكندرية 

إذا كنت تبحث عن سهرة مميزة، وأجواء مختلفة، وأفكار مختلفة لـ اماكن للخروج في اسكندرية ، ننصحك بالتوجه إلى تياترو إسكندرية، الذي يعتبر بمثابة ساحة ثقافية وترفيهية للشباب، يمكنك تناول مشروبك المفضل وأنت تستمع إلى أحد العازفين على الوتريات أو الشعراء، أو برفقة كتاب عتيق من المكتبة، أجواء كلاسيكية تحمل عبق القرون الماضية بمزيج من الحيوية والحماس لتستقطب الشباب المتعطش للفنون والثقافة. 

شاهد أيضًا: أفضل أماكن الخروج في القاهرة

اماكن للخروج في اسكندرية للشباب 
اماكن للخروج في اسكندرية للشباب

اماكن للخروج في اسكندرية للاطفال

يبحث الأطفال عن المرح والمتعة فقط، بينما نبحث نحن عن أماكن ترفيهية وتثقيفية آمنة لقضاء بعض الوقت برفقة أطفالنا، لذلك نقدم لكم ثلاثة مناطق ذات مواصفات متنوعة تناسب الأطفال والأسرة بالكامل. 

  • جرين بلازا مول

يعتبر مول جرين بلازا من أشهر المراكز الترفيهية في منطقة سموحة، ويضم ملاهي عملاقة للأطفال والكبار أيضًا بها العديد من الألعاب والأنشطة المختلفة، إلى جانب صالات السينما، والمطاعم العالمية والمحلية التي تتيح لك ولأطفالك اختيارات متعددة، فضلًا عن مئات المحلات التجارية للتسوق. 

  • تافرنا كافيه 

من أقدم وأشهر مطاعم الاسكندرية، وإلى جانب موقعه المتميز على شاطئ البحر، فقد أقام المكان العديد من التطورات والتوسعات حتى أصبح بمثابة مقصد ترفيهي ضمن اماكن للخروج في اسكندرية للعائلات، حيث يضم الآن منطقة ترفيهية خاصة بالأطفال توفر العديد من الألعاب ووسائل التسلية المختلفة، إلى جانب تحديث قائمة الأطعمة والمشروبات وإضافة العديد من الأطباق من المطبخ الإيطالي. 

  • جليلة كافيه 

يطغى على هذا المكان مزيج من الحيوية والبهجة، ديكورات مميزة بألوان مُبهجة ومتناسقة، أما عن منطقة الأطفال فليست مجرد ملاهي، بل تعتبر مركز ترفيهي وتثقيفي، حيث يمكن لطفلك ممارسة إحدى هواياته المفضلة مثل الرسم أو التلوين أو غيرها، أو الانتقال إلى ركن الأنشطة الحركية أو الألعاب الإلكترونية، لذا لا يمكن لطفلك أن يشعر بالملل في هذا المكان، ناهيك عن الأمان ومراقبة الأطفال من قِبل المشرفين.

اماكن للخروج في اسكندرية للاطفال
اماكن للخروج في اسكندرية للاطفال

أماكن للخروج في إسكندرية في الشتاء 

الإسكندرية في فصل الشتاء أكثر هدوءًا عنها في الصيف، ربما لا يكون البحر آمنا في هذا التوقيت أو الطقس شديد البرودة، ولكن هناك العديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها في الإسكندرية شتاءً لقضاء يوم مميز، منها: 

  • مكتبة الإسكندرية 

ثاني أكبر مكتبة بالعالم، وإلى جانب محتواها الضخم من الكتب والوثائق العلمية، فإنها توفر العديد من الأنشطة والمواد السمعية والبصرية، إلى جانب 6 متاحف جديدة تضم قطع أثرية متنوعة من عصور مختلفة، ربما تحتاج لبضعة زيارات لاستكشاف كافة جوانب مكتبة الإسكندرية وأنشطتها، كما يمكنك اصطحاب الأطفال أيضًا حيث يوجد بها مكتبة مخصصة للأطفال. 

  • ملاهي المعمورة 

ما من زائر خطت قدمه الإسكندرية إلا وقد مر بمنطقة المعمورة، سواء الشاطئ أو المراكز الترفيهية، فالمعمورة هي المدينة الأولى والأكثر شهرة بين أحياء الإسكندرية، وتعتبر ملاهي المعمورة من أكبر المراكز الترفيهية بالمنطقة، وتضم مئات الأنشطة والألعاب للكبار والصغار، لذلك تعتبر مقصدًا ترفيهيًا للجميع ومن أشهر الـ اماكن للخروج في اسكندرية للشباب أو العائلات. 

قد يهمك: شالهيات للايجار في المعمورة، شقق للايجار في المعمورة  

أماكن رخيصة للخروج في الإسكندرية 

إلى جانب العديد من الشواطئ المجانية، هناك بضعة أماكن مختارة يمكنك التنزه بها وقضاء عطلة مميزة بتكلفة لا تتجاوز بضعة جنيهات!

  • حدائق الشلالات 

تعتبر حديقة الشلالات من أشهر وأضخم المتنزهات العامة في الإسكندرية، أقيمت على مساحة شاسعة تنتشر بها الحدائق الخضراء حيث الأشجار والنباتات النادرة التي يعود تاريخها لآلاف السنين، والبحيرات، وشلالات المياه الجارية، ويتوفر بها بضعة مطاعم وكافيهات متميزة، كما يمكنك اصطحاب المأكولات والمشروبات للداخل أيضًا، والدخول مجانًا من العاشرة صباحًا حتى السادسة مساءً. 

  • قلعة قايتباي 

قد تعتقد أنها مجرد مبنى أثري قديم ظل صامدًا لبضعة سنوات، ولكن في الحقيقة ستأخذك قلعة قايتباي في سلسلة من الانبهارات، بداية من الموقع والطراز المعماري المختلف، والسراديب والممرات والتصميم الهندسي الداخلي، ثمة العديد من الاكتشافات التي تستحق زيارتها، والجدير بالذكر أن تذكرة الوصول لهذا الصرح التاريخي الشامخ خمسة جنيهات فقط، ومواعيد العمل من التاسعة صباحًا حتى الخامسة مساءً. 

أماكن رخيصة للخروج في الإسكندرية 
أماكن رخيصة للخروج في الإسكندرية

أماكن هادئة في الإسكندرية

كل منا يرى الإسكندرية بطابع مختلف، فهناك من يحب الاستمتاع بساحل البحر في هدوء، مع أصوات الموسيقى الخافتة في الخلفية، ومن أشهر الأماكن التي توفر لك هذا الطابع الفريد: 

  • لاسيرين كافيه 

في فندق سان جيوفاني في سان ستيفانو يمكنك الوصول إلى كافيه لاسيرين، إطلالة مباشرة على شاطئ البحر، وديكورات مودرن غاية في الفخامة والأناقة، لا يتردد سوى أصوات البحر مع موسيقى كلاسيكية راقية، كافيه لاسيرين من أشهر الـ اماكن للخروج في اسكندرية لمحبي الهدوء. 

  • سكاي روف كافيه 

مستوى آخر من الرفاهية والفخامة يتميز به كافيه سكاي روف الذي يقع أعلى فندق ويندسور بالاس في محطة الرمل، يمكنك رؤية البحر بإطلالة علوية متميزة، بعيدًا عن الضوضاء والزحام، وننصح بزيارة هذا المكان الساحر مساء والاستمتاع بالتناغم الفريد بين الهدوء ومظهر السماء الصافية، وصوت أمواج البحر والرذاذ المتطاير مع الهواء. 

تابع أيضًا آخر أخبار سوق العقارات في الإسكندرية: 

حمل تطبيق عقار يامصر

عقار يا مصر للعقارات يمكنك عرض عقاراتك بكل سهوله معنا ستجد كل ماتبحث عنه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى