شقق للإيجار في زيزينيا

يعتبر حي زيزينيا أحد أشهر أحياء الاسكندرية العريقة الذي اشتهر سابقاً بحي القصور الفاخرة ثم بدأت ملامح الحياة العصرية تطبع عليه تدريجياً، فصار يمثل مزيج رائع بين الحضارة القديمة والحديثة، فضلًا عن ضمه لعدد كبير من الشركات والمقرات الإدارية والمراكز الخدمية المختلفة، مما جعله من أولى الوجهات السكنية في الإسكندرية لصفوة المجتمع وأبناء الطبقة الأرستقراطية، ولا يزال الطلب على شقق للإيجار في زيزينيا يشهد ارتفاع مستمر إلى وقتنا هذا..

شقق للإيجار في زيزينيا | عقار يا مصر

يمتد حي زيزينيا وسط الاسكندرية ضمن نطاق منطقة محطة الرمل التابعة جغرافياً لحي شرق الإسكندرية، يبدأ الحي من طريق الكورنيش شمالاً وحتى نهاية شارع رياض وشارع إبراهيم العطار جنوباً ويمر بطريق الحرية وخط الترام، كما أنه محاط بعدد من أحياء المدينة الشهيرة مثل: حي جليم، سان ستيفانو، جناكليس وحي باكوس.

يعد حي زيزينيا من الخيارات المفضلة لأبناء الطبقة فوق المتوسطة والراقية من الباحثين عن شقق للإيجار في مدينة الإسكندرية؛ وذلك لموقعه الاستراتيجي وسط أهم الأحياء وقربه النسبي من شاطئ البحر، وهدوءه وتكامل خدماته، كما أنه يضم عدد من القصور والمعالم الشهيرة مثل: قصر الصفا، قصر الأميرة فاطمة الزهراء، قصر عزيزة فهمي، جامع أحمد يحيي باشا ومقر إقامة محافظ الإسكندرية.

شهد حي زيزينيا تطور كبير في المشاريع العمرانية والخدمية التي حولته إلى مقر للشركات الكبرى ورواد البيزنس في المجالات المختلفة، وعليه أصبح بقعة زاخرة بفرص العمل للشباب؛ الأمر الذي ساهم في زيادة الإقبال على معدلات البحث عن شقق للإيجار في زيزينيا سواء بشكل شهري، إسبوعي، وحتى يومي.

فيما يلي سنتعرف معاً على أهم الشوارع السكنية الموجودة بالحي والخدمات المتوفرة بها، ثم يمكنك مطالعة إعلانات شقق للإيجار في زيزينيا أو شقق للبيع عبر موقع عقار يا مصر لمعرفة المزيد عن الأسعار والمساحات المتاحة، قم بالضغط على الإعلان المتوافق مع مواصفات بحثك للتواصل مباشرة مع المالك والتفاوض للوصول إلى أفضل سعر.

شقق للإيجار في زيزينيا شارع أحمد عثمان

يعتبر شارع أحد عثمان من الشوارع الرئيسية في حي زيزينيا حيث يمتد طوليًا من طريق الجيش شمالاً حتى شارع أبو قير جنوباً ويتقاطع مع شارع محمود الديب، شارع عبد السلام عارف، وشارع أحمد يحيى، كما أنه موقعه قريب لعدد من المعالم البارزة من متحف المجوهرات الملكية، قصر الأميرة عزيزة فهمي، وفندق وشاطئ توليب.

يتمتع الشارع بكافة الخدمات التي تجعله من المناطق السكنية المميزة بمدينة الإسكندرية لا بحي زيزينيا فقط، حيث يضم مدارس، فروع للبنوك، مراكز صحية ومراكز تجارية وأخرى ترفيهية، مثل: سراي ماركت زيزينيا، البنك العربي فرع زيزينيا، ومدرسة محمود تيمور المشتركة.

يضم الشارع عمارات سكنية متوسطة وحديثة والتي تضم بدورها نماذج متنوعة من وحدات إدارية وشقق سكنية بمساحات تتراوح بين 90 متر - 300 متر، ويعتبر من أول المناطق السكنية التي تجذب الباحثين عن شقق للايجار في زيزينيا؛ نظرًا لأسعاره المتوسطة حيث تبدأ أسعار الإيجار الشهري في شارع أحمد عثمان من 4,500 جنيه، وترتفع أسعار الإيجار في الشارع بشكل كبير كلما اقتربت من طريق الجيش وكورنيش الاسكندرية حيث تجد شقق مفروشة تصلح للإيجار لفترات قصيرة كـ أوقات المصايف والعطلات، ويبلغ متوسط الإيجار اليومي للشقق بها حوالي 500 جنيه.

شقق للإيجار في زيزينيا شارع قصر الصفا

يعتبر من أشهر شوارع زيزينيا؛ وذلك بسبب وجود قصر الأمير محمد على باشا الشهير بقصر الصفا، ويمتد من شارع محمود الديب شمالاً وحتى شارع عبد السلام عارف جنوباً، ثم يعرف امتداده بعد ذلك باسم شارع أمين يحيي حتى ينتهي عند شارع أبو قير، ويضم الشارع عدد قليل من المحلات التجارية وذلك للحفاظ على الطابع السكني الهادئ الذي يتميز به.

يضم شارع قصر الصفا شقق سكنية بمساحات كبيرة ومتوسطة تبدأ من 130 متر، أما عن متوسط الإيجار الشهري للشقق في الشارع يتراوح بين 11,000 جنيه ومن الممكن أن يصل حتى 25,000 جنيه؛ وذلك لأن أغلب الشقق يمكن أن ترى البحر من خلالها وبالوقت ذاته تعتبر قريبة للغاية من محطة الترام.

شقق للإيجار في زيزينيا شارع إبراهيم العطار

يظهر شارع ابراهيم العطار عند نقطة تلاقي شارع أمين يحيى بشارع مصطفى فهمي والذي ينتهي عند تقاطع شارع الفتح مع شارع مرتضي باشا تحديداً عند محطة ترام صفر، ويضم الشارع مجموعة متنوعة من الخدمات والمرافق الرئيسية.

يقع بالشارع واحد من أشهر الأبراج السكنية في حي زيزينيا؛ وهو برج البارون والذي يصل ارتفاعه إلى 15 طابق، ويضم البرج شقق عادية ودوبلكس بمساحات متفاوتة تناسب احتياجات شريحة كبيرة من الجمهور، كما أنها مزودة بجميع المرافق من ماء، كهرباء، غاز، اتصالات، وإنترنت.

يعتبر شارع إبراهيم العطار الاختيار المثالي للباحثين عن شقق للايجار في زيزينيا بأسعار رخيصة، حيث يبدأ سعر الإيجار من 3,500 جنيه شهرياً، ويمكنك العثور على شقق سكنية مفروشة بالكامل بمساحات متوسطة 90 متر بأسعار تبدأ من 7000 جنيه.

شقق للإيجار في شارع عبد السلام عارف زيزينيا

يمتد شارع عبد السلام عارف من شارع جمال عبد الناصر -تحديداً من محطة ترام فيكتوريا- وحتى شارع أحمد شوقي عند محطة ترام بولكلي، ويعتبر من الشوارع الرئيسية الحيوية بالحي التي تتقاطع مع أحياء أخرى بالمدينة، كما أنه يسير بموازاة شارع محمود الديب وشارع الجيش؛ وكلاهما من أشهر شوارع زيزينيا، ومن الشوارع الغنية عن التعريف على مستوى الاسكندرية. 

يعتبر شارع عبد السلام عارف من الشوارع السكنية الراقية فهو يضم فروع لشركات وبنوك معروفة، كما أنه يضم مبنى قسم العمارة بكلية الفنون الجميلة واستراحة محافظ الإسكندرية، مما يجعله وجهة للطلاب المغتربين الباحثين عن شقق للايجار في زيزينيا قرب الكلية والمناطق التجارية الحيوية.

يضم الشارع جميع أنماط الوحدات السكنية والتجارية ويوجد به أبراج جديدة مقسمة بين الشقق السكنية وأخرى إدارية وعيادات طبية بمساحات قد تصل 360 متر مربع، ويعتبر من أعلى الشوارع سعرًا للمتر؛ نظرًا لمقوماته السكنية المتعددة، وبالتالي ترتفع معدلات الإيجار به بشكل كبير، ويمكنك العثور على شقق مفروشة للايجار بأسعار أقل داخل الشوارع المتفرعة منه.

تابع أسعار الوحدات السكنية في الأحياء المجاورة:

يبلغ متوسط أسعار شقق للإيجار في زيزينيا 8000 جنيه شهريًا، وتختلف الأسعار بشكل كبير باختلاف موقع وإطلالة ومساحة الشقة، مستوى الفرش والتشطيب، الشارع الضام لها والخدمات القريبة منها.
إذا كنت تبحث عن شقق للإيجار في زيزينيا بالقرب من البحر فيمكنك الاختيار بين شارع قصر الصفا وشارع أحمد عثمان، وتجد شقق للإيجار بأسعار أقل ومنطقة هادئة داخل شارع ابراهيم العطار.
يمكن العثور على شقق مفروشة ايجار جديد في زيزينيا عبر إعلانات منصة عقار يا مصر في العديد من الشوارع الحيوية، والتي يمكن استخدامها كوحدات مصيفية وتأجيرها بشكل يومي.
يساعدك موقع عقار يا مصر على إيجاد وحدتك السكنية المنشودة من المالك مباشرة دون وسيط، حمّل التطبيق وسجل حساب مجانا وتصفح إعلانات شقق للإيجار في زيزينيا بالصور والأسعار واختر الأنسب لك.