شقق للإيجار في العامرية

تُعتبر منطقة العامرية واحدة من أهم وأقدم المناطق السكنية في مدينة الإسكندرية التي تتمتع بأهمية جغرافية واقتصادية كبيرة؛ ويرجع ذلك للمزايا التي تقدمها المنطقة لساكنيها من الهدوء والتكامل الخدمي فضلًا عن تنوع العقارات بها إلى جانب الأسعار المعقولة مقارنةً بالأحياء المحيطة بها، وعليه فإن معظم الباحثين عن سكن للايجار في الاسكندرية بسعر معقول يتجهون للبحث عن شقق للإيجار في العامرية خاصة خلال أوقات الصيف..

شقق للإيجار في العامرية | عقار يا مصر 

تقع العامرية في الجزء الشمالي الغربي من محافظة الإسكندرية في رقعة وسطية بين الهانوفيل وحي العجمي، وتعتبر من المناطق السكنية المتميزة التي يقصدها المصطافون من الطبقات الاجتماعية المتوسطة والشعبية؛ نظرًا لموقعها الممتد على ساحل البحر المتوسط، كما أنها تجمع بين كونها منطقة سكنية هادئة نسبيًا ومنطقة صناعية تستقطب الأفراد الباحثين عن فرص عمل بالاسكندرية.

تتميز العامرية بتنوع خدماتها وتوافر كافة المرافق الحياتية والترفيهية التي تجعل حياة السكان أسهل، فـ تحتوي على العديد من المرافق والمراكز التجارية، بالإضافة إلى العديد من المدارس والمستشفيات والمراكز الطبية والمرافق الرياضية والثقافية، الأمر الذي زاد من معدلات البحث عن شقق للايجار في العامرية خاصة مع موقعها الاستراتيجي وتوافر كافة وسائل المواصلات التي تسهل التنقل لجميع أرجاء الإسكندرية على مدار الساعة.

تتنوع الوحدات السكنية المتاحة للبيع أو الإيجار في منطقة العامرية من شقق مستقلة صغيرة بنظام الإستوديو وحتى الفيلات المستقلة، كما تتميز معظم تلك الوحدات بتصميماتها العصرية وتقسيماتها الداخلية الممتازة التي تبرز مساحتها، وكل ذلك بأسعار معقولة تناسب مختلف الطبقات المجتمعية، حيث تتراوح أسعار شقق للإيجار في العامرية بين 2,500 - 4000 جنيه مصري.

خلال السطور التالية نقدم لك دليل شامل لأفضل شوارع العامرية بالإسكندرية التي يمكن البحث بها عن شقق للايجار مفروشة، مع ذكر مميزات وأسعار كل منطقة، وبعدها يمكنك الاطلاع على إعلانات شقق للايجار في العامرية المعروضة بواسطة المُلاك عبر منصة عقار يا مصر والمقارنة بينها للحصول على أفضل وحدة سكنية بأقل قيمة للإيجار الشهري وبدون وسيط.

شقق للإيجار في العامرية شارع الكابلات

شارع الكابلات هو أحد أطول شوارع العامرية وأكثرها تشعبًا، يتمتع الشارع بموقع استراتيجي مميز؛ حيث تبدأ حدوده من طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي وتنتهي عند تقاطعه مع منطقة كينج مريوط، كما يعتبر أحد أقرب شوارع العامرية الرئيسية لشاطئ البحر.

يضم شارع الكابلات كل مقومات الحياة الأساسية حيث تنتشر به محلات تجارية تحتوي على كافة الاحتياجات والسلع الاستهلاكية الأساسية، علاوة على وجود مناطق ترفيهية عديدة؛ مما يجعله الوجهة الأولى للقادمين بحثًا عن شقق للايجار في العامرية على مسافة قصيرة من البحر.

يتميز طريق شارع الكابلات بالبنية التحتية القوية الممهدة بالمرافق المتكاملة، أما عن الوحدات السكنية فعلى الرغم من تنوعها يغلب عليها نظام العمارات السكنية متعددة الأدوار والتي تتنوع بها مساحات وتقسيمات الوحدات السكنية بما يناسب كافة الأذواق والاحتياجات الفردية، تتراوح مساحات شقق للإيجار في العامرية شارع الكابلات بين 60 و 180 متر مربع، أما عن متوسط سعر الإيجار الشهري لها فيبدأ من 3,000 جنيه.

شقق للإيجار في العامرية شارع القسم 

شارع القسم من شوارع العامرية المعروفة بحيويتها وأبرزها من حيث الموقع والتكامل الخدمي، يمتد بداية من طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي من الجهة الجنوبية الغربية وحتى شارع الجيش القديم شمالًا، وعلى طول شارع القسم نجد العديد التفرعات الجانبية لمجموعة من الشوارع الحيوية الأخرى والتي تزيد من استراتيجية الموقع.

يعد شارع القسم من الشوارع التجارية المزدحمة بالمرافق والمنشآت الخدمية الضرورية، مما جعله وجهة سكن مثالية لكل باحث عن شقق للإيجار في العامرية، خاصة مع توفر الوحدات السكنية المتاحة وتنوع مساحتها وتقسيماتها التي تناسب كافة الاحتياجات والأذواق، حيث تجد به غرف مشتركة للايجار اليومي أو الشهري بسعر زهيد.

ومن حيث المستوى السكني يعتبر شارع القاسم من الشوارع الجاذبة لأبناء الطبقة المتوسطة من السكان، وتتنوع الشقق به من حيث المساحات بين شقق استوديو وأخرى متوسطة المساحة تتراوح بين 60 - 220 متر مربع بمتوسط ايجار شهري يبدأ من 2,500 جنيه للشقق بدون فرش.

مزايا البحث عن شقق للإيجار في العامرية

تتمتع منطقة العامرية في الإسكندرية بالعديد من المميزات التي تجعلها منطقة مثالية للسكن والاستقرار، وقد يختلف تقييم الأماكن بحسب احتياجات وإمكانيات كل فرد، وفيما يلي سنقوم بسرد أهم مزايا منطقة العامرية في عدد من النقاط محددة:

  • الموقع الاستراتيجي: تقع العامرية في موقع متميز بالقرب من وسط مدينة الإسكندرية، كما أنها متصلة بمعظم الطرق الرئيسية التي تسهل الانتقال منها إلى أحياء الاسكندرية والمدن المجاورة.
  • القرب من البحر: إحدى المزايا الرئيسية هي قربها من شاطئ بحر الاسكندرية، مما يجعلها وجهة أولى للمصطافين الباحثين عن شقق للإيجار بأسعار رخيصة.
  • الخدمات العامة: تتوفر في المنطقة العديد من المدارس والمستشفيات والمراكز التجارية والمطاعم، مما يسهل على السكان الحصول على الخدمات الضرورية.
  • التنقل والمواصلات: تحتوي العامرية على شبكة جيدة من وسائل النقل العامة، مما يجعل التنقل داخل المدينة وخارجها سهلاً.
  • الحياة الإجتماعية: تمثل العامرية مجتمعًا متكاملًا متنوع الانشطة خاصة مع اختلاف الفئات الاجتماعية به، مما خلق مجال للتنوع الاجتماعي والثقافي.
  • المرافق الرياضية والترفيهية: وجود مراكز رياضية ومراكز ترفيهية شتى تضيف تكاملًا على سُبل الحياة الراقية المتاحة للسكان.
  • السعر مقابل القيمة: منطقة العامرية من المناطق القليلة التي يمكنك أن تجد فيها وحدات متميزة بأسعار إيجار معقولة تناسب أصحاب الدخل المحدود.

ختامًا، من المهم النظر في احتياجاتك الشخصية و تفضيلاتك عند اختيار مكان للسكن، كما يُنصح بزيارة المنطقة والتحدث مع سكان محليين للحصول على رؤية شاملة وواضحة حول الحياة في العامرية بالإسكندرية.

اطلع على إعلانات الوحدات السكنية في الأحياء والمدن المجاورة:

سجل مجانًا على منصة عقار يا مصر، وقارن بين إعلانات شقق للايجار في العامرية، واختر الوحدة المنشودة والسعر المناسب، قم بالضغط على الاعلان للتواصل مع المالك مباشرة.
نعم، متاح شقق للايجار القديم في بعض المباني القديمة بـ العامرية والضواحي المجاورة، بمتوسط شهري يبدأ من 2,000 جنيه لمدة تزيد عن 30 عام، بمعدل زيادة سنوية يبدأ من 3% فقط.
تختلف أسعار شقق للإيجار في العامرية حسب موقع ومساحة كل وحدة ونظام الإيجار، وبشكل عام يتراوح متوسط سعر الإيجار الشهري للشقق في المنطقة بين 2000 - 6000 جنيه.
تتنوع الوحدات السكنية المعروضة للإيجار في منطقة العامرية بين: شقق، استوديو سكني، روف، دوبلكس بمساحات متنوعة تناسب احتياجات وأذواق الجميع، بالإضافة إلى الوحدات الإدارية والمحلات التجارية.