facebook pixel
المدن الجديدة فى مصرمقالات عامة

هل تستطيع العبور الجديدة اللحاق بركب المدن المصرية المتطورة؟

تعد العبور الجديدة إحدى مدن الجيل الثاني، التي لازالت تشق طريقها في النهضة العمرانية أملًا في اللحاق بركب الجيل الرابع، تمثل المدينة نموذجاً يحتذى به في القضاء الكامل على العشوائيات ومخالفات البناء، ورفع كفاءة الأحياء السكنية، بتكلفة إجمالية تصل إلى 1.8 مليار جنيه.

أُصدر القرار الجمهوري المتعلق بإنشاء المدينة في يناير 2016، على مساحة 85.914 فدان؛ منها 1100 فدان للمسطحات الخضراء، أي حوالي 10% من المساحة الإجمالية، وتقسم باقي المساحة بين مناطق سكنية، مناطق خدمية وأخرى ترفيهية.

والآن هيا بنا لنتعرف على أحياء مدينة العبور الجديدة، وأهم الخدمات والمشاريع الإسكانية الجديدة بها، ولا تنسى أنه يمكنك الإطلاع على الوحدات المتاحة للبيع أو الإيجار بالمدينة من خلال زيارة واحد من أفضل مواقع عقارات للبيع في مصر والذي يساعدك في اتخاذ القرار وإيجاد ما يناسبك.

أين تقع العبور الجديدة؟

تقع العبور الجديدة ضمن نطاق محافظة القليوبية، تحديداً عند الكيلو 26 من طريق مصر – الإسماعلية الصحراوي (يحدها من الجنوب)، أو الكيلو 15 من طريق مصر – بلبيس الصحراوي (يحدها من الشمال)، تعتبر المدينة امتداد طبيعي لمدينة العبور من جهة الغرب، وامتداد للتجمع العمراني في مدينة العاشر من رمضان من جهة الشرق.

يمر داخل المدينة عدد من الطرق الرئيسية أهمها: الطريق الدائرى الأوسطي بطول 19 كم والذي يساعد على اتصال مدينة العبور الجديدة بمدينة الشروق، طريق السويس، طريق العين السخنة، فضلاً عن وجود الطريق الدائري الإقليمي الذي يفصل بينها وبين مدينة العاشر من رمضان.

تتميز المدينة بقربها من العاصمة الإدارية، والعديد من المدن المصرية الجديدة الأخرى، وإليك قائمة بأهم المدن المجاورة لمدينة العبور الجديدة والمسافة بينهما:

  • العاصمة الإدارية الجديدة: على بُعد 40 دقيقة.
  • مدينة العاشر من رمضان: على بُعد 36 دقيقة.
  • مدينة المستقبل: على بُعد 24 دقيقة.
  • مدينة الشروق: على بُعد 30 دقيقة.
  • مصر الجديدة: على بُعد 30 دقيقة.
  • مدينة السلام: على بُعد 20 دقيقة.
  • مدينتي: على بُعد 26 دقيقة.

اطلع على شقق للبيع في العبور الجديدة من هنا.. شقق للإيجار في العبور الجديدة من هنا..

مخطط مدينة العبور الجديدة:

نقدم لك المخطط الشامل لأحياء مدينة العبور الجديدة وتقسيمها:

مخطط مدينة العبور الجديدة.
مخطط مدينة العبور الجديدة.

مواصلات العبور الجديدة

تتميز مدينة العبور بوجود شبكة متطورة من الطرق والكباري التي تربطها بجميع المدن المجاورة، وبالتالي تتوافر وسائل للنقل ومواصلات على أعلى مستوى من الخدمة، والتي تتمثل في:

  • تم تشغيل 12 خط أتوبيس الذي يربط مدينة العبور بأغلب المدن المحيطة بها، يعمل الأتوبيس في الفترة الصباحية (من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءاً).
  • تم تشغيل خط مواصلات داخلي مكون من 100 ميكروباص، وثلاث أتوبيسات لربط أحياء المدينة ببعضها.

أحياء مدينة العبور الجديدة

قُسمت مساحة المدينة بشكل مثالي لتناسب مختلف مستويات الإسكان، والتي تتلاءم مع شرائح اجتماعية متفاوتة، بالإضافة إلى وجود مشاريع مدينة العبور الجديدة الإسكان الإجتماعي التي تخدم الفئات المتوسطة ومحدودة الدخل، وبذلك نجد أن المدينة تضم ثلاث أحياء رئيسية وهم:

حي الحرية 

يعتبر من أولى مشاريع الإسكان الاجتماعي في العبور الجديدة، والذي تم الإعلان عنه بموجب الإعلان الثامن الصادر عام 2016، يتكون حي الحرية من 255 عمارة سكنية، حيث تتألف كل عمارة من ستة أدوار، ويضم كل دور أربع وحدات سكنية. يتكون حي الحرية من 3 شوارع هم؛ الشارع الرئيسي، شارع يمر بمنتصف الحي والشارع الدائري الخلفي.

الشركات القائمة على بناء حي الحرية:

  • شركة حرب نظير (27 عمارة).
  • شركة أبو المكارم للمقاولات (21 عمارة).
  • شركة المستقبل (36 عمارة).
  • شركة رفعت للمقاولات (29 عمارة).
  • شركة الواحات البحرية.
  • شركة ميت غمر (الجمعية التعاونية بميت غمر).
  • شركة هاني بكير.

خدمات حي الحرية:

يعتبر حي الحرية من أكثر الأحياء جذباً للسكان؛ وذلك بسبب تمتعه بجميع الخدمات والمرافق الأساسية وهي: 

  • خدمات تجارية: مثل مول بانوراما، وهو عبارة عن مركز تجاري متكامل يضم العديد من المحلات التجارية، المطاعم، فضلاً عن أربع سناتر تجارية، ومنطقة خدمية تقع بين حي الحرية، وحي المجد.
  • خدمات تعليمية: مثل مدرسة الجمهورية الجديدة، مدرسة الحرية للتعليم الأساسي، بالإضافة إلى مدرسة رسمية للغات، وحضانة للأطفال.
  • خدمات دينية: مثل مسجد المؤمن المهيمن، ومسجد الخطيب.
  • خدمات صحية: مثل مكتب طب الأسرة، ومركز صحة الحرية 1 و2.
  • خدمات رياضية: مثل وجود نادي للشباب، وملاعب لكرة القدم.

أسعار الوحدات في حي الحرية:

  • تبلغ مساحة الوحدات السكنية هنا حوالي 90 متر، حيث تتكون أغلبها من (3 غرف-صالة-مطبخ-حمام)، ويبدأ سعر المتر للشقق في حي الحرية من 4,666 جنيه، وتُسلم الشقق بتشطيب كامل.
  • كما أنه تم عرض عدد من المحلات التجارية للبيع في المنطقة الخدمية التي تفصل بين حي الحرية وحي المجد بمساحات تبدأ من 37 متر، حيث يبدأ سعر المتر التجاري من 40,000 جنيه. 
حي الحرية العبور الجديدة.
حي الحرية العبور الجديدة.

يمكنك إيجاد: شقق للبيع بالعبور من هنا..شقق للإيجار بالعبور من هنا..

حي المجد

يعتبر من أكبر أحياء مدينة العبور الجديدة، حيث يتكون 625 عمارة، أي حوالي 15 ألف وحدة سكنية، لذلك تم الإعلان عن بعض وحداته بموجب الإعلان الثامن، والبعض الآخر بموجب الإعلان العاشر.

يتميز حي المجد بوجود مساحات واسعة من اللاند سكيب، وبُعد العمارات السكنية عن بعضها،مما يسمح بالمزيد من الخصوصية للسكان، ويقسم حي المجد إلى خمسة مناطق، حيث يوجد بين كل منطقة والأخرى منطقة خدمية: 

  • منطقة (A): تتكون من 188 عمارة سكنية، يعتبر أكبر مناطق حي المجد، تتميز بقربها من منطقة خدمات حي الحرية. 
  • منطقة (B): تتكون من 152 عمارة.
  • منطقة (C): تتكون من 120 عمارة.
  • منطقة (D): تتكون من 93 عمارة.
  • منطقة (E): تتكون من 72 عمارة.

أسعار الوحدات في حي المجد:

  • يتميز حي المجد بتنوع مساحات وأنماط الوحدات السكنية، ويبلغ متوسط سعر المتر للشقق حوالي 3,400 جنيه.
  • كما يوجد بالحي العديد من المحلات التجارية المعروضة للبيع، والتي تبدأ مساحتها من 27 متر، حيث يتراوح سعر المتر التجاري في حي المجد من 85 ألف جنيه وحتى 100 ألف جنيه.

حي الكرامة

يتكون من 210 عمارة سكنية، يبدأ ترقيم العمارات من بداية الحي وحتى آخره، يقع حي الكرامة في موقع استراتيجي بين سكن مصر وحي المجد، كما يتميز بتصميمه المعماري الفريد مع مراعاة المساحات الخضراء بين العمارات السكنية.

الشركات القائمة على بناء حي الكرامة:

  • شركة عويضة.
  • شركة أحمد سعد عبد الجواد.
  • شركة ابو المكارم (31 عمارة)
  • شركة هاني بكير.
  • شركة طيبة.
  • شركة عويضة.
  • شركة تبارك.

خدمات حي الكرامة:

يتوافر بالحي خدمات تعليمية حيث يتواجد ثلاث مدارس (مدرسة بلال بن رباح الثانوية المشتركة – مدرسة الكرامة الرسمية للغات – مدرسة الكرامة للتعليم الاساسي (ابتدائي – إعدادي)).

كما يتواجد العديد من المراكز الخدمية، والتي يتوافر بها عدد من المطاعم، المحلات التجارية، الصيدليات، محطات الوقود، ومراكز للشباب، فضلاً عن وجود عدد من دور العبادة من أشهرها مسجد السيدة صفية.

أسعار الوحدات في حي الكرامة:

  • يضم حي الكرامة وحدات سكنية بمساحات تبدأ من 65 متر وتتنوع بين استوديوهات والدوبلكس، يبدأ سعر المتر للشقق من 3770 جنيه.
  • كما يتوافر بعض المكاتب الإدارية في المنطقة الخدمية، والتي تبدأ مساحتها من 51 متر، ويبلغ سعر المتر الإداري في حي الكرامة من 23,400 جنيه.

انظر أيضاً شقق للبيع بالشروق من هنا.. فلل للبيع في الشروق من هنا..

أسعار شقق العبور الجديدة

تتميز مدينة العبور الجديدة بوجود عدد كبير من الأبراج السكنية الجديدة التي تتنوع الوحدات السكنية المعروضة بها لتناسب كافة الأذواق، وبشكل عام تتراوح مساحات الوحدات السكنية في أحياء العبور الجديدة بين 90-250 متر.

أما عن الأسعار، نظرًا لأن المدينة لازالت تحت الإنشاء؛ نجد أن الأسعار أقل نسبيًا من مناطق العبور، حيث يصل متوسط سعر المتر للشقق في العبور الجديدة 4.600 جنيه.

أهم المشاريع الاسكانية في العبور الجديدة

تشهد المدينة في الوقت الحالي العديد من المشاريع الإسكانية، وذلك لتلحق بقاطرة الثورة العمرانية التي تجوب أنحاء البلاد، ومن أهم تلك المشاريع:

سكن مصر

يقع مشورع سكن مصر بالقرب من الطريق الأوسطي في مواجهة حي الكرامة، ويتميز المشروع بقربه الشديد من العاصمة الإدارية الجديدة؛ حيث تبلغ المسافة بينهما حوالي 20 دقيقة.

وهو عبارة عن مجمع سكني متكامل محاط بسور شجري، ويضم مساحات واسعة من اللاند سكيب، كما أنه يتمتع بقدر عالي من الخصوصية والهدوء.

يتمتع الحي بمنطقة خدمية واسعة والتي تضم (وحدة طب الأسرة – حضانة – مدرسة – حديقة ترفيهية – مول تجاري – أسواق تجارية).

سعر الوحدات في سكن مصر:

تتراوح مساحات الشقق في سكن مصر من 100 متر وحتى 120 متر، كما يبلغ سعر المتر للشقق 6,915 جنيه، وفقاً للطرح الأخير لوحدات سكن مصر لعام 2023، والذي يشترط فيه دفع مقدم قدره 70 ألف جنيه.

سكن مصر العبور الجديدة.
سكن مصر العبور الجديدة.

يمكنك معرفة المزيد فيما يخص مشروع سكن مصر من هنا.

بيت الوطن

يقع مشروع بيت الوطن بالقرب من سكن مصر، وأحياء الإسكن الإجتماعي الأخرى ( الحرية – المجد – الكرامة)، لا يزال المشروع في مرحلة التشييد، ومن المقرر الإنتهاء من عمليات البناء، وتسليم الوحدات بحلول عام 2024.

يضم المشروع خمسة مناطق ( A – B – C – D – E )، تم طرح بعض أراضيها لعدد من الشركات الاستثمارية من أشهرها شركة الجوهرة، التي بدأت بتشييد عدة عمارات، والتي تضم وحدات سكنية بمساحات تبدأ من 125 متر. 

الإسكان بديل العشوائيات

في إطار اهتمام الدولة بتقديم إسكان حضاري بديل لعشوائيات منطقة السلام، والمتضررين من أعمال البناء والتشييد، قامت ببناء 96 عمارة سكنية بإجمالي 3360 وحدة سكنية بالحي الرابع عشر.

تتراوح مساحة الوحدات السكنية من 90 متر وحتى 115 متر، كما يضم المشروع 200 وحدة إدارية وتجارية، وذلك ليضم عدد من الخدمات والمرافق مثل (مدرسة – حضانة – مركز طبي – سوق تجاري).

ويتميز المشروع بكثرة المسطحات الخضراء، وتصميمه المماثل للأحياء السكنية المجاورة، وقربه من المناطق الخدمية والتجارية التي تلبي مختلف احتياجات السكان.

العبور الجديدة الإعلان العاشر

أُصدر الإعلان العاشر في شهر نوفمبر من عام 2018، وذلك لطرح عدد من الوحدات السكنية بمجموعة من المدن الجديدة ومنها: العبور الجديدة، أسوان الجديدة، المنيا الجديدة، مدينة بدر، مدينة العاشر من رمضان، الغردقة وأكتوبر الجديدة.

تتنوع مساحات الوحدات المطروحة في الإعلان العاشر بين شقق بمساحة 90 متر مكونة من (3 غرف وصالة)، وشقق بمساحة 75 متر مكونة من (غرفتين وصالة).

وحدات الإعلان العاشر في العبور الجديدة

تقع وحدات الإعلان العاشر بالعبور الجديدة في الحي الثالث عشر، والحي الرابع عشر في مناطق محددة ألا وهي:

حي الواحة:

يقع حي الواحة في الحي الثالث العاشر بالقرب من حي الياقوت، وتعتبر شركة كريدي جروب للاستثمار العقاري من أهم الشركات القائمة على بناء الحي، وشركة المجموعة المصرية الدولية الهندسية، ويتكون الحي من عدد كبير من الوحدات بمساحة 90 متر.

حي الياقوت:

يقع حي الياقوت في الحي الرابع عشر، حيث يبعد عن ميدان الياقوتة بحوالي 700 متر فقط، يتميز حي الياقوت بوجود عدد كبير من المراكز الخدمية والتعليمية، ويتكون من 350 عمارة سكنية، تم الانتهاء تقريباً من جميع أعمال التشطيب داخل الوحدات، وأعمال اللاند سكيب.

حي الياقوت العبور الجديدة.
حي الياقوت العبور الجديدة.

أسعار الوحدات في الإعلان العاشر

  • يبلغ سعر الشقق (75 متر) 180 ألف جنيه تقريبًا، وتسلم الوحدات بتشطيب كامل.
  • يبلغ سعر الشقق (90 متر) 225 ألف جنيه تقريبًا، وتسلم الوحدات بتشطيب كامل.

نظام الدفع

يجب دفع مبلغ 300 جنيه كرسوم إدارية، ثم تسديد مقدم يتراوح من 10 آلاف جنيه وحتى 14 ألف جنيه؛ وذلك لتأكيد جدية الحجز، وبعد الاستلام يتم دفع الأقساط كل ثلاثة أشهر بنظام تقسيط ربع سنوي، حيث تبلغ قيمة كل قسط 2000 جنيه لمدة 15 سنة.

جدير بالذكر أنه يتم إضافة فائدة سنوية بمقدار 7% على الأقساط، كما يتم تخصيص حوالي 5% من سعر الوحدة لأعمال الصيانة والتصليحات.

ابحث عن شقق للبيع في مدينتي من هنا.. شقق للإيجار في مدينتي من هنا..

الإعلان الرابع عشر العبور الجديدة

اُصدر الإعلان الرابع عشر في نهاية عام 2020، وذلك بهدف طرح عدد من الوحدات السكنية في أربعة من المدن المصرية وهم ( العبور الجديدة – مدينة بدر – أكتوبر الجديدة – حدائق أكتوبر)، تبدأ مساحات الوحدات المعروضة في الإعلان الرابع عشر من 90 متر وحتى 120 متر.

وحدات الإعلان الرابع عشر في العبور الجديدة

تقع الوحدات السكنية الخاصة بالإعلان الرابع عشر في الحي الخامس عشر، والحي السادس عشر في مدينة العبور الجديدة، واللذان لا يزالا قيد الإنشاء، ومن المتوقع أن يبدأ الإستعلام عن وحدات الإعلان الرابع عشر في شهر يونيو من عام 2023.

أسعار الوحدات في الإعلان الرابع عشر

  • يبلغ سعر الوحدات (90 متر) 310 ألف جنيه، وتُسلم بتشطيب كامل.
  • يبلغ سعر الوحدات (120 متر) 546 ألف جنيه، وتُسلم بتشطيب كامل.

نظام الدفع

يدفع مبلغ 400 جنيه كرسوم إدارية، ثم تسديد مقدم يبدأ من 15 ألف جنيه وحتى 55 ألف جنيه وفقاً لمساحة الوحدة، ثم يتم دفع باقي الأقساط وفقاً لنظام التمويل العقاري لمدة 20 عام. 

مميزات وعيوب مدينة العبور الجديدة

لكل مدينة عدد من المميزات والعيوب التي قد لا يتقبلها البعض، سنذكرها الآن باختصار:

مميزات مدينة العبور الجديدة

تتمتع المدينة بعدد من العوامل التي تميزها عن غيرها مثل:

  • التخطيط الفريد للمدينة والأحياء السكنية.
  • الموقع المتميز للمدينة بالقرب من العاصمة الإدارية وعدد من المدن الجديدة.
  • الهدوء والرقي التي تتمتع به الأحياء السكنية.
  • انخفاض أسعار الوحدات نسبياً مقارنة بالمدن الجديدة الأخرى. 

عيوب مدينة العبور الجديدة

تعاني المدينة من عدد من العيوب، وذلك فقط لكونها في طور البناء والتشييد مثل:

  • عدم وجود خطوط للهاتف الأرضي والإنترنت المنزلي.
  • عدم وجود غاز طبيعي بسبب عدم بلوغ النسبة المطلوبة من تسكين الوحدات بكل عمارة وهي 60%.

تقنين العبور الجديدة

تعتبر مدينة العبور الجديدة من أكبر المدن من حيث المساحة المقننة، حيث قُدرت مساحة الأراضي المطلوب تقنينها 40 ألف فدان بعدد طلبات يزيد عن 87 ألف، جدير بالذكر أنه تم فتح باب تقنين الأراضي بمدينة العبور الجديدة لأول مرة عام 2019 وآخر مرة في عام 2021.

وقد أتاح جهاز تنمية مدينة العبور الجديدة طريقتين للدفع؛ الأولى هي سداد 25% من سعر التقنين وتقسيط باقي المبلغ على ثلاث سنوات بدون فوائد، والثانية هي دفع 15% من سعر التقنين وتقسيط الباقي على 7 سنوات بفوائد.

قد يهمك: شقق للبيع في التجمع الخامس من هنا..فلل للبيع في التجمع الخامس من هنا..

آخر تطورات مدينة العبور الجديدة

تخطو مدينة العبور الجديدة كل يوم خطوة جديدة نحو البناء والتعمير، وذلك حتى تواكب تطورات باقي المدن الجديدة المحيطة بها، وإليك قائمة بآخر التطورات التي حدثت في المدينة:

  1. تسليم جميع الوحدات الخاصة بالإعلان العاشر خلال عدة أشهر.
  2. الانتهاء من بناء وتشطيب جزء كبير من العمارات الخاصة بالإعلان الرابع عشر.
  3. البدء في بناء عدة عمارات ضمن مشروع بيت الوطن.
  4. توفير العديد من وسائل النقل والمواصلات التي تربط بين أحياء المدينة المختلفة، وبينها وبين المدن المجاورة.
  5. زيادة عدد المناطق الخدمية، الوحدات الصحية، مراكز الشرطة والمدارس.

رقم جهاز مدينة العبور الجديدة

يفتح جهاز المدينة أبوابه لجميع سكان العبور الجديدة، بهدف استقبال جميع الشكاوي والإقتراحات وذلك من خلال الإتصال على رقم 0244820902 أو من خلال زيارة الصفحة الرسمية للجهاز على الفيس بوك من هنا.

 

والآن نقدم لك إجابات لبعض الأسئلة الموجودة على محرك البحث جوجل والتي تخص مدينة العبور الجديدة:

فين مكان العبور الجديدة؟

تقع العبور الجديدة غرب مدينة القاهرة الجديدة وتبعد عنها بحوالي نصف ساعة فقط، كما تتميز بموقعها الاستراتيجي بين المدن المصرية الجديدة.

مدينة العبور الجديدة تتبع محافظة ايه؟

تعتبر واحدة من المدن التابعة لمحافظ الدقهلية، وتتبع إدارياً هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة. 

كم تبعد العبور الجديدة عن العاصمة الإدارية؟

تبعد المدينة عن العاصمة الإدارية الجديدة بحوالي 53 كم أي حوالي 40 دقيقة.

ما هو الأفضل الشروق أم العبور الجديدة؟

تتميز المدينتين بقربهما من العاصمة الإدارية، ولكن تتميز الشروق بكونها أكثر حيوية ويتوافر بها العديد من وسائل الترفيه، بينما تتميز العبور الجديدة بالهدوء وانخفاض أسعار الوحدات السكنية بها.

 

والآن وبعد أن اتطلعت على كل ما يخص مدينة العبور الجديدة وأهم المشاريع القومية الموجودة بها، ندعوك لاختيار موقعنا “عقار يا مصر” كدليل لك في البحث عن وحدتك المثالية سواء كانت بمدينة العبور الجديدة، أو غيرها من المدن المصرية.

يمكنك أيضاً الإطلاع على:

 

 

حمل تطبيق عقار يامصر

عقار يا مصر للعقارات يمكنك عرض عقاراتك بكل سهوله معنا ستجد كل ماتبحث عنه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي ضد النسخ