المدن الجديدة فى مصر

لماذا يزداد الإقبال على مشروع مدينة نور رغم ارتفاع سعر المتر ؟!

مدينة نور

تحت مظلة المدن الذكية دشنت مجموعة طلعت مصطفى مشروعها الاستثماري الجديد ” مدينة نور ” التي أثارت الجدل فور الإعلان عن مخططات المشروع، تعرف على خريطة ومميزات مدينة نور وموقعها الاستراتيجي، ولماذا يزداد الإقبال عليها على الرغم من ارتفاع أسعار الوحدات السكنية بها مقارنة بالمدن الجديدة المجاورة لها؟!

موقع و خريطة مدينة نور الجديدة 

انفرد مشروع نور السكني المتكامل بموقع فريد ومتميز على طريق السويس أمام العاصمة الإدارية الجديدة، على بُعد 15 دقيقة من مطار العاصمة الدولي، و 10 دقائق من الدائري الإقليمي، و 20 دقيقة من العين السخنة، و15 دقيقة من النهر الأخضر بالعاصمة الجديدة. 

وبالنظر إلى خريطة المحور التنموي الشرقي بمصر ومدينة نور بالتحديد، نجد أنها تجاور العديد من المدن الرائجة على الساحة في الوقت الحالي مثل مدينة بدر والشروق ومدينتي وحدائق العاصمة وهليوبوليس الجديدة، لذلك تعتبر من المدن الواعدة في المنطقة الشرقية. 

تمتد المدينة على مساحة 21 كيلو متر مربع، لتوفر حوالي 140 ألف وحدة سكنية، إلى جانب الوحدات التجارية والإدارية، وطبقًا لمخططات المشروع فإن الكفاية السكانية الخاصة به قد تصل إلى 600 ألف نسمة مع اكتمال كافة المراحل، حيث تم تقسيم المدينة إلى أربعة مراحل إنشائية.

خريطة مدينة نور الجديدة
خريطة مدينة نور الجديدة

مميزات مدينة نور طلعت مصطفى 

يعتبر المشروع بمثابة مدينة سكنية متكاملة، تم تطويع كافة عناصر التكنولوجيا الحديثة بها لخدمة السكان وتوفير كافة متطلباتهم، بل وتجسيد تطلعاتهم نحو المدن الذكية في مشروع واحد، حتى أصبح مجتمع نور الصغير واحدًا من أفضل وأشهر مدن مصر الذكية، وإليك أهم مميزات المدينة: 

  • المنازل الذكية في مدينة نور 

لطالما باتت توقعاتنا نحو المدن الذكية تتلخص في النظم التكنولوجية، فقد تم تفعيل نظام Smart Home System في جميع الوحدات السكنية المتوفرة بالمدينة، وتتضمن هذه الأنظمة الذكية العديد من لوحات التحكم الإلكترونية مثل ضبط الإضاءة ودرجة الحرارة تلقائيًا من خلال أجهزة الاستشعار، وغيرها من الروبوتات الإلكترونية التي يمكنك التعامل معها بسهولة. 

إلى جانب أنظمة المراقبة والأمان التي تحيط بجميع الوحدات، لتوفر لأسرتك أعلى معدلات الأمان في المنزل، على عكس بعض المدن الجديدة التي ينفر منها السكان لتراجع معدلات الأمان، فإن مدينة نور تتبنى أنظمة مراقبة وحماية ألمانية عالية الجودة، والجدير بالذكر أن جميع الخدمات متوفرة بنفس المستوى في مختلف أنواع الوحدات أيًا ما كانت مواصفاتها. 

  • خدمات مشروع نور المتكاملة 

على الرغم من كونه مشروع سكني من الدرجة الأولى والطراز الفاخر إلا أنها متكاملة الخدمات؛ فمن الناحية التعليمية تغطي المرحلة الأولى حضانتين لرياض الأطفال ومدرسة ابتدائية، ومن الناحية الطبية تضم مبنى طبي خدمي متكامل ومراكز طبية، إلى جانب مراكز التسوق المختلفة. 

ولم يهمل المشروع الجانب الترفيهي أيضًا، فقد تم توفير نادي صحي واجتماعي على أعلى مستوى، إلى جانب المراكز الترفيهية المختلفة مثل المكتبات، ومراكز الأنشطة، وغيرها، فضلًا عن مراكز ترفيهية مخصصة للأطفال، ولم تؤثر هذه المشروعات الخدمية والترفيهية على هدوء المدينة، فقد تم توزيعها في أماكن معينة لحفظ الهدوء العام للجناح السكني. 

  • المرافق العامة في مدينة نور 

يشمل المشروع كافة المرافق الخدمية الأساسية، ويعتمد بشكل أساسي على الاستدامة واستخدام الطاقة النظيفة لتوفير أفضل مناخ صحي ممكن، وتقليل استهلاك الموارد قدر المستطاع، حيث تحتوي المدينة على مئات الخلايا الشمسية لإنارة الشوارع وتوفير الطاقة، إلى جانب تكنولوجيا توفير المياه. 

ولم تقتصر مرافق المدينة على الخدمات الأساسية فقط، بل اتخذت خطوة جديدة نحو التكنولوجيا؛ ووفرت أحدث تقنيات الاتصال والانترنت لدعم شبكات الـ 5G وتوفير أقصى سرعة ممكنة للانترنت، حيث تعتمد عليه أغلب الخدمات والتطبيقات الخدمية المتوفرة بالمدينة. 

مدينة نور طلعت مصطفى
مدينة نور طلعت مصطفى

سعر المتر في مدينة نور بالعاصمة الإدارية 

تحدثنا في مقال سابق عن أسعار الشقق للبيع في مدينتي ووصل سعر المتر لـ 40 ألف جنيهًا، وكان من المتوقع أن يكون سعر المتر في مدينة نور أعلى من مدينتي باعتبارها الأكثر تطورًا، ولكن الواقع جاء مغايرًا لهذه التوقعات، وانخفض سعر المتر ليتراوح بين 20-26 ألف جنيه، لذلك لفت إعلان أسعار مدينة نور انتباه جميع الباحثين عن وحدات سكنية في العاصمة الجديدة. 

أما عن أسعار الفيلات في مدينة نور فلم يكن مبالغ فيها أيضًا، حيث تم اعتماد ثلاثة أنماط للفلل؛ تاون هاوس، توين هاوس والفلل المستقلة (استاند) وبالطبع يختلف سعر المتر من وحدة لأخرى تبعًا لمواصفاتها، وتعتبر الفلل المستقلة الأعلى سعرًا وتبدأ أسعارها من 3 ملايين جنيه. 

متوسط أسعار الوحدات في مدينة نور 

تتنوع الوحدات في مدينة نور بيت الشقق والفلل والقصور، وتختلف أسعار كل منها كالتالي:

  •  الشقق: تتراوح مساحتها بين 62-223 متر مربع فقط، بإجمالي عدد غرفتين أو ثلاث غرف، وتبدأ أسعار الشقق في مدينة نور طلعت مصطفى من 12 ألف جنيه، ولا يتجاوز سعر المتر 26 ألف جنيه.
  • الفلل: تبدأ مساحات الفلل من 195 متر ولا تتجاوز 370 متر مربع، وتتناول المخططات العديد من أنماط الفلل الحديثة، وتبدأ قائمة الأسعار من 2.5 مليون جنيه، وتصل إلى 6 ملايين جنيه. 
  • القصور: لا تضم المدينة عددًا كبيرًا من القصور كما هو الحال في مشروعات مجموعة طلعت مصطفى السابقة، ولكن القصور الذكية هنا مجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجيا، ويتم تسليمها بنظام الفرش الفندقي الفاخر، بأسعار تبدأ من 10 ملايين جنيه. 

قد يهمك: أين تقع مدينة الفسطاط الجديدة وكيف يبدو مخططها العام؟

حجز مدينة نور 

أعلنت مجموعة طلعت مصطفى عن فتح باب الحجز في مدينة نور عام 2021 الماضي، وتضمن الإعلان الأسعار المقترحة، وخريطة المرحلة الأولى، وسياسات الحجز التي تتلخص في: 

  • يتم احتساب إجمالي سعر الوحدة بناء على مواصفاتها وطريقة الاستلام، حيث تتيح الشركة الاستلام بنظام التشطيب الكامل أو النصف تشطيب أو الفرش الفندقي. 
  • تُحدد فترة السداد تبعًا لسعر الوحدة، وتاريخ الاستلام، حيث يشترط أن يتم دفع 50% من إجمالي قيمة الوحدة قبل الاستلام، علمًا بأن تاريخ استلام الوحدة يُحدد عند التعاقد. 
  • تتراوح فترات التقسيط بين 10-15 عام، ويتم دفع أقساط شهرية أو ربع سنوية أو السداد بنظام الدفعات السنوية، ويبدأ مقدم التعاقد من 52 ألف جنيه بمعدل 5-15% من إجمالي السعر. 

ويمكنك الحجز بالتوجه مباشرة إلى المقر الإداري لمجموعة طلعت مصطفى، والاطلاع على خرائط ومخططات الوحدات المتاحة، أو باستخدام منصة عقار يا مصر اطلع على الوحدات المتاحة للبيع المباشر من خلال المالكين، حيث تتيح الشركة التنازل عن الوحدات نظير التزام المشتري بدفع ما تبقى من ثمن الوحدة في حالة الشراء بالتقسيط.  

مواعيد استلام مدينة نور 

تم تحديد تاريخ بداية استلام وحدات المرحلة الأولى خلال شهر يونيو عام 2026 المقبل، حيث يتم إنجاز المرحلة كاملة وتسليمها للعملاء خلال خمس سنوات فقط، وما زال الحجز ساريًا لوحدات المرحلة الأولى، وفور الانتهاء من مخططات المرحلة الثانية سيتم إعلان مواعيد الحجز والاستلام أيضًا. 

عيوب مدينة نور 

حتى الآن لم يتم استلام المرحلة الأولى من المدينة، وبالتالي لا يمكننا تقييم العيوب والمشاكل المتعلقة بالخدمات، ومستوى العقارات، ولكن المشكلة المتواجدة في الوقت الحالي تتمثل في ارتفاع الأسعار وتباطؤ حركة التداول العقاري أمام توافر آلاف بل ملايين الوحدات السكنية سواء في مدينة نور أو المشروعات والمدن السكنية المحيطة بها. 

سعر المتر في مدينة نور
سعر المتر في مدينة نور

أهم مشروعات مجموعة طلعت مصطفى 

تتجلى خبرة وكفاءة مجموعة طلعت مصطفى على مدار خمسين عامًا في العديد من المشروعات الاستثمارية، منها على سبيل المثال وليس الحصر: 

  • مدينة الرحاب 

كانت الرحاب بمثابة التجربة الأولى لكيان طلعت مصطفى لإنشاء مدينة سكنية متكاملة، وبدأت أول مراحل التنفيذ بها عام 1997، ولا يزال العمل جاريًا حتى الآن، وتمتاز المدينة بالتخطيط المُنظم والطراز العمراني الرفيع إلى جانب المناخ المتفرد، والهدوء العام الذي يخيم على المدينة. 

تعرف على المزيد من التفاصيل عن عقارات الرحاب: شقق للبيع في الرحاب ، فلل للبيع في الرحاب 

  • مشروع مدينتي السكني 

تعتبر مدينتي أيضًا من أهم المشروعات السكنية الراقية، الرائجة على الساحة في الوقت الحالي لموقعها المتميز في قلب القاهرة الجديدة، إلى جانب المستوى السكني المتميز، والوحدات المتنوعة التي توفرها المدينة، ناهيك عن توافر ودعم كافة الخدمات لتلبية متطلبات السكان. 

قد يهمك: فلل للبيع في مدينتي ، فلل للايجار في مدينتي ، شقق للايجار في مدينتي 

  • كمبوند الربوة بالشيخ زايد 

على الرغم من حدة المنافسة في مدينة زايد إلا أن كمبوند الربوة الخيار الأول للطبقة الارستقراطية والباحثين عن الإسكان المتميز، حيث الفلل الراقية ذات المساحات الواسعة التي تصل إلى 1000 متر مربع، والوحدات السكنية المتميزة ذات التشطيب الفاخر، ناهيك عن معدلات الأمن والأمان والخدمات المتوفرة على مدار الساعة. 

تابع أيضًا أسعار الـ شقق للبيع في الشيخ زايد ، فلل للبيع في الشيخ زايد 

حمل تطبيق عقار يامصر

عقار يا مصر للعقارات يمكنك عرض عقاراتك بكل سهوله معنا ستجد كل ماتبحث عنه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى