facebook pixel
المدن الجديدة فى مصركمبونداتمقالات عامة

لماذا تتميز الهضبة الوسطى عن غيرها من أحياء المقطم؟

مع تسارع وتيرة الحياة أصبح من الضروري لكلٍ منا السكن في مناطق حيوية تقربه من كل مرافق الحياة، ولكن دائمًا ما تصعب هذة المعادلة لكون تلك المناطق تتسم دائمًا بالصخب والإزدحام، أو الإرتفاع الفلكي في الأسعار، حتى تم تعمير منطقة الهضبة الوسطى بالمقطم، والتي حلت وبجدارة تلك المعادلة الصعبة.

لذلك وفي ذلك المقال قررنا أن نسرد لك عزيزي القارئ كل ما يمكن أن تحتاج لمعرفته عن تلك المنطقة الحيوية الهادئة والتي أتسمت بالرقي وحيادية الأسعار في الأن ذاته، كما أننا سنسعى لمساعدتك في إيجاد وحدتك السكنية المنشودة، وذلك من خلال أحد أفضل مواقع التسويق العقاري الإلكترونية في مصر بدون وسيط.

فمثلًا يمكنك من خلاله شراء شقة سكنية في كمبوند جولدن جيتس بالمقطم، مساحة (82)، وتشطيب هاي سوبر لوكس فقط بـ(615,000) جنيه مصري.. للمزيد من المعلومات (شقة سكنية للبيع بالمقطم).

هضبة المقطم

هضبة المقطم

 

وغيرها الكثير والكثير من الخيارات التي يمكنك الوصول من خلالها عن طريق النقر على (شقق للبيع في المقطم).

موقع الهضبة الوسطى المقطم

تقع الهضبة الوسطى بين جبل  المقطم وطريق المعادي الدائري، كما أن لها مدخل من طريق الأتوستراد الذي يتجه نحو المعادي.

 

مميزات موقع الهضبة الوسطى

  • قريب من كافة المرافق والخدمات التي تتميز بها العاصمة.
  • قريب من مدينة نصر، كما يقع أمام كارفور المعادي على طرق الأوتوستراد الدائري.
  • قريب من الجامعة الحديثة ونادي الصيد.
  • كما يتميز موقعها بالهدوء؛ فالشوارع في هذه المنطقة غير مزدحمة.
  • تعتبر من أحدث المناطق في المقطم وهذا ينعكس على إنشاءاتها المعمارية.

 

أفضل أحياء الهضبة الوسطى المقطم

تعد الهضبة الوسطى بذاتها من أفضل الأماكن التي يمكنك السكن بها في منطقة المقطم، كما أن هناك مناطق بعينها تعد أفضل الأفضل؛ ومن تلك المناطق:

  • حي الدبلوماسيين

يعد حي الدبلوماسيين أفضل أحياء منطقة الهضبة الوسطى بالمقطم، فهو من أفضل المناطق الجديدة التي تحتوي على عددٍ من أهدى وأرقى الكمبوندات السكنية في منطقة المقطم ككل، كما تحتوي على مجموعة من العمارات السكنية الجيدة، أما عن متوسط سعر المتر فيها فيصل إلى (7000) جنيه مصري.

  • منطقة جنوب

ويعد ذلك الحي من أفضل أحياء المنطقة كذلك فهي تحتوي على ثلاث شوارع رائيسية كما يوجد بها عددًا من القصور والعمارات التي تضم مجموعة من الشقق الفاخرة، علاوةً على وجود قواعد عسكرية، أما عن متوسط سعر المتر في منطقة الجنوب فيصل إلى (6000) جنيه مصري.

شقق للبيع في أكتوبر من هنا.. شقق للبيع في أكتوبر الجديدة من هنا.

 

كمبوندات أحياء الهضبة الوسطى

كما ذكرنا سابقًا فأهم ما يميز أحياء تلك المنطقة هو ضمها لكمبوندات فاخرة -كاملة الخدمات والمرافق-، ومن أهم تلك الكمبوندات:

  • كمبوند “Next Point”

يقع كمبوند نيكست بوينت بالقرب من كارفور المعادي أي في المنطقة الشرقية من الهضبه الوسطى، ويتميز ذلك الكمبوند بضمة لمجموعة هائلة من الوحدات السكنية تصل إلى (3000) وحدة، ويرجع ذلك لوقوعة على مساحة ضخمة تقدر بـ(50) ألف متر مربع.

أما عن أسعار الوحدات في كمبوند Next Point، فتختلف تبعًا لنوع وموقع ومساحة الوحدة المراد شرائها.

  • كمبوند “Oriana”

يعتبر كمبوند أوريانا من أفضل الأماكن التي تضم شقق للبيع في المقطم الهضبة الوسطى بالقرب من نادي ايزي سبورت، فهو كمبوند متكامل بُني تحت إشراف شركة المنصور المعمارية، والتي تتسم باتباعها أحدث التقنيات الهندسية في مشاريعها العمرانية، علاوة على الحرص على توفير كافة الخدمات على أعلى مستوى.

  • كمبوند “Mountain Plaza”

يعتبر من أفضل الكمبوندات السكنية في المنطقة هو الأخر فقد تم تنفيذه بواسطة شركة “Next Home” للتطوير العقاري وإدارة المشروعات، وقد قامت بتصميمة تبعًا لأفخم التصميمات والطرز المعمارية الحديثة، كما أعطته ميزة تنافسية بجعل أسعاره متناسبة مع كلٍ من الطبقة المتوسطة والفوق متوسطة.

تتراوح أسعار الوحدات في كمبوند ماونتين بلازا بين (400,000) و(650,000) جنيه مصري، علاوةً على توفير الشركة القائمة على المشروع لنظام تقسيط مريحيصل إلى (4) سنوات.

  • كمبوند “Degla View”

يعد كمبوند دجلة فيو من أضخم المشروعات السكنية في منطقة الهضبة الوسطى، فقد تم تطويره على مساحة ضخمة تقدر بـ(13,327) متر مربع، تم تصميم الكمبوند تبعًا لأحدث التصاميم المعمارية، علاوةً على حرص الشركة المطورة على ضم كافة الخدمات التي يمكن أن يحتاجها السكان.

تترواح مساحات الوحدات السكنية في كمبوند دجلة فيو بين (122) و(290) متر مربع، كما يبدأ متوسط سعر المتر من (10,000) جنيه مصري.

  • كمبوند “Lojur”

يقع كمبوند لاجور في الحي الثالث من الهضبة الوسطى، ويعتبر من أهدى الكمبوندات الموجودة بها كما أنه بعيد عن الازدحام والتلوث، ويقع على مساحة ضخمة تقدر بـ(2) فدان.

  • كمبوند “Lavanda”

يتميز هذا الكمبوند بموقعة فهو قريب من جميع المناطق الرائيسية بالمنطقة، علاوةً على كونه من المشاريع المتكاملة، فيضم كافة الخدمات التي يمكن أن يحتاجها مواطن، كما أن أسعار كمبوند لافاندا تتناسب مع مختلف الفئات الإقتصادية.

  • كمبوند “Pianester”

كمبوند بيانيستر هو الأخر تابع لشركة معمار المنصور للتطوير العقاري، فيتميز بتصميماته الحديثة كما أنه في واحدة من أكثر المناطق الحيوية التي تحيط بها المدارس والجامعات والمستشفايات، كما تقدم الشركة المطورة العديد من الخدمات علاوةً على التسهيلات في السداد.

يمكنك أن تقرأ أيضًا عن مدينة السادس من أكتوبر وأهم المشاريع السكنية بها من هنا.

 

سعر المتر في الهضبة الوسطى

يختلف سعر المتر من منطقة إلى أخرى في هضبة المقطم، حيث يبلغ سعر المتر في الهضبة الوسطى الحي الأول (5,750) جنيه مصري للمتر المربع، بينما يبلغ متوسط سعر المتر المربع في الحي الثاني (5,100) جنيه مصري، والهضبة الوسطى الحي الثالث يبلغ سعر المتر المربع بها نحو الـ(6,250) جنيه مصري.

كما يبلغ متوسط سعر المتر في الحي الرابع ما يقدر بـ(6,400) جنيه مصري ويعد أغلى أحياء المنطقة، ويليه الحي السابع والثامن بمتوسط سعر (6,350) جنيه مصري للمتر المربع، ويأتي الحي الثاث في المركز الثالث من حيث ارتفاع سعر المتر، ويليه الحي السادس بمتوسط سعر (6,200) جنيه مصري للمتر.

وللمزيد من الخيارات لحي هادئ وذا موقع متميز وبأسعار جيدة يمكنك أن تقرأ أيضًا عن حي السفارات.

 

تطوير الهضبة الوسطى

وفقًا لأخر ما صرح به “هشام توفيق” وزير قطاع الأعمال العام، فقد وقعت شركة النصر للإسكان والتعمير -التابعة للشركة القابضة للتشييد- مع إحدى شركات التطوير العقاري السعودية لتطوير كلٍ من منطقة الهضبة الوسطى وكورنيش المقطم بتكلفة تربو على الـ(30) مليار جنيه مصري.

من المتوقع أن يخلق ذلك التطوير نقلة نوعية فريدة من نوعها للعاصمة خلال الفترة القادمة.

شقق للبيع في حلوان من هنا.. شقق للإيجار في حلوان من هنا.

 

مميزات منطقة الهضبة الوسطى

تعد منطقة الهضبة من أفضل المناطق الموجودة في المقطم، لما تتمتع به من مميزات عدة، ومن أبرز هذة المميزات:

  • مبانيها الحديثة المصممة على أحدث الطرز العالمية.
  • متكاملة الخدمات والمرافق.
  • تخلو من المناطق العشوائية فلا تضم إلا الطبقات الميسورة من المجتمع.؟
  • موقعها الاستراتيجي الممتاز فهي قريبة من العاصمة وخدماتها وبعيدة عن زحامها في الأن ذاته.
  • لا تحتاج لترخيص للمحلات التجارية بها، فيمكنك فتح مشروعك الخاص بشكلٍ أقل تعقيدًا.
  • كما تتميز المناطق السكنية بها بالهدوء علاوةً على عدم وجود ازدحام مروري.
  • المساحة المبنية من المنطقة لا تتعدى الـ(60%) من مساحتها.
  • تم تخصيص مناطق محددة للوحدات التجارية.
  • مستقبلها السكني والاستثماري ممتاز؛ وذلك لما تتميز به من موقع متميز يقربها من المناطق الحيوية.

يمكنك أن تقرأ أيضًا عن مدينة بدر من هنا.

 

عيوب منطقة الهضبة الوسطى (مشاكل الهضبة الوسطى المقطم)

مهما كثرت مميزات المنطقة فهذا لا ينفي وجود عددًا من العيوب كذلك، مما يسبب بعض المشكلات، ومن هذة العيوب:

  • يوجد العديد من الطرق الغير مرصوفة بشكل جيد، حيث أن بها بعض التعرجات وغير مستوية.
  • نقص الخدمات في بعض الأحياء، ولكن يتم تعليل ذلك بعدم اكتمال الانشاء بها.
  • عدم توافر مرافق الغاز الطبيعي في بعض المناطق.
  • قلة عدد السكان، مما يسبب مشاكل في المواصلات من وإلى المنطقة.

يمكنك أن تعرف أكثر عن حي الأسمرات وأسعار الشقق به من هنا.

 

مواصلات الهضبة الوسطى

يوجد العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها الوصول؛ حيث ترتبط هضبة المقطم الوسطى بعددٍ من الطرق الرائيسية مما يسهل عمليات الانتقال منها وإليها، وفيما يلي سنوضح لك بعض هذه الطرق:

ازاي أروح الهضبة الوسطى من رمسيس

هناك عددًا من الطرق التي يمكنك أن تسلكها من رمسيس وحتى وجهتك هضبة المقطم الوسطى، فيمكنك الركوب مترو (شبرا _ المنيب)، ومن ثم النزول عند ميدان الجيزة، ومن الميدان أبحث عن أتوبيس نقل عام يحمل الرقم (721) وسيوصلك إلى وجهتك.

ومن رمسيس أيضًا يمكنك ركوب ميكروباص (6 أكتوبر _ الحصري)، ومنه أنزل في شارع رمسيس، ومن هناك يمكنك ركوب اتوبيس نقل عام حامل للرقم (407) وسيوصلك إلى وجهتك.

كما يمكنك أن تركب من رمسيس إلى دوران شبرا المتجه نحو عباس العقاد، ومن ثم أنزل عند شارع التعاون، ومنه يمكنك أن تستقل أتوبيس نقل عام حامل للرقم (407) وهو الأتوبيس المتجه مباشرة نحو وجهتك.

شقق للبيع في شبرا من هنا .. شقق للإيجار في شبرا من هنا.

 

ازاي أروح الهضبة الوسطى من ضواحي الجيزة

هناك ثلاث طرق تمكنك من الوصول إلى هضبة المقطم الوسطى من ضواحي الجيزة، فيمكنك أن تستقل ميكروباص السكة الحديد المتجة نحو السيدة عائشة، ومن ثم استقلال أتوبيس النقل العام الحامل لرقم (407) الذي سيوصلك مباشرة لوجهتك.

أو يمكنك ركوب ميكروباص (السكة الحديد _ مصر الجديدة)، ومنه إنزل عند شارع رمسيس، ومنه يمكنك استقلال الاتوبيس (407)، أو من نفس الميكروباص يمكنك النزول عند ميدان العباسية، ومنه يمكنك ركوب أتوبيس النقل العام رقم (718) وهو أيضًا يتجه مباشرة نحو هضبة المقطم الوسطى.

 

ازاي أروح الهضبة الوسطى من العتبة

الطريق من العتبة إلى هضبة المقطم الوسطى يعد يسرًا، حيث يمكنك الذهاب عن طريق ركوب وسيلة مواصلات إلى منطقة المطافي بإتجاة شارع السيدة عائشة، ومنها يمكنك ركوب أتوبيس النقل العام الحامل لرقم (407).

 

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا لليوم وسردنا كل ما يخص منطقة الهضبة الوسطى تلك المنطقة ذات الموقع الاستراتيجي والهادئ في الأن ذاته،وإذا قررت أن تكون من ساكنيها فيمكنك الإنضمام إلى جروب الهضبة الوسطى، وللمزيد من المعلومات والمقالات يمكنك زيارة موقعنا عقار يا مصر والذي يعتبر أحد أفضل مواقع التسويق العقاري في مصر.

عقارات قد تهمك

شقق للبيع في الجيزة من هنا.

شقق للإيجار في الجيزة من هنا.

شقق للبيع في القاهرة الجديدة من هنا.

شقق للإيجار في القاهرة الجديدة من هنا.

شقق للبيع في الدقي من هنا.

شقق للإيجار في  الدقي من هنا.

حمل تطبيق عقار يامصر

عقار يا مصر للعقارات يمكنك عرض عقاراتك بكل سهوله معنا ستجد كل ماتبحث عنه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي ضد النسخ