شواطئ مصر

تعرف على أسعار شواطئ بورسعيد 2022 وأفضل القرى السياحية

شواطئ بورسعيد

عندما نتحدث عن شواطئ بورسعيد فإننا لا نعني الاستمتاع بالبحر والأجواء المعتدلة فقط، إنما تمتلك بورسعيد أجواءها الخاصة حيث المرح والنشاط والرُقي أيضًا، في بورسعيد فقط يمكنك التسوق والتنزه بحرية داخل المدينة، فأجواء البهجة والمرح لا تقتصر على الساحل فقط، ولكنها تغمر المدينة جمعاء. 

ما الذي يُميّز شواطئ بورسعيد ؟ 

لم تكن بورسعيد يومًا ما من المحافظات المغلقة، أي التي تفصل بين المناطق الساحلية السياحية وقلب المدينة، بل تعتبر من المحافظات الراقية، التي ينتهج سكانها سياسة خاصة في الارتقاء بمدينتهم والحفاظ عليها خالية من العشوائية أو الضجيج، لذا تجد المدينة بالكامل على أتم استعداداتها لاستقبال الزوار سواء من داخل أو خارج مصر، 

لذا فإن أول وأهم ما يميز بورسعيد ليس المناخ الساحلي المعتدل فقط، أو موقعها الاستراتيجي بين قارتي آسيا وأفريقيا، أنما النمط والجو العام للمدينة، بسهولة بالغة ودون أي مشكلات يمكنك قضاء عدة ايام داخل بورسعيد، والتنقل بين معالمها وآثارها التي شهِدت العديد من الأحداث التاريخية،

لذلك فإن أهم ما يميّز بورسعيد أنها ليست مجرد شريط ساحلي تمتد على جانبه القرى والمنتجعات السياحية وحسب، ولكنها تاريخ عريق، و مناخ استثنائي، وأجواء مميزة أيضًا، وقبل أن نخص بالذكر أفضل شواطئ بورسعيد، سنوضح أولًا الأنشطة التي يمكنك القيام بها في محافظة بورسعيد بوجه عام. 

قد يهمك: شاليهات للبيع في بورسعيد ، شاليهات للايجار في بورسعيد 

كيف احتفظت السياحة في بورسعيد بطابع خاص؟ 

إذا نظرنا إلى الوجهات السياحية المستحدثة في مصر على سبيل المثال الساحل الشمالي، سنجد أن تلك المناطق وإن كانت حافلة بالزوار على مدار العام فإن أغلب زوارها من المصريين ! لكونها مناطق نائية، هادئة، وتستهدف فئة بعينها فقط، ولا نقصد بالقول أنها وجهة غير مناسبة للعطلات، ولكن ما نقصده أن أنشطتها محدودة، فليس أمامك سوى الاستمتاع بمظهر البحر أو الأنشطة المُقامة على امتداد الساحل فقط، على عكس الوجهات السياحلية التاريخية، 

إلى جانب الساحل، والأنشطة المجاورة له، فإن هناك العديد المعالم الأخرى التي يمكنك الاستمتاع بزيارتها والرحلات الجانبية التي تأخذك إلى مستوى أكثر رفاهية: 

  • كورنيش بورسعيد، والذي يضم مئات المحال التجارية والمطاعم والمقاهي التي تطل مباشرة على الساحل، وإذا كنت من محبي الهدوء اتجه إلى كورنيش بورسعيد الجديد أو ما يُعرف بالممشى السياحي، واستمتع بجولة ليلية سيرًا على الأقدام بمرافقة أصوات الأمواج المتضاربة. 
  • فنار بورسعيد، هنا يمكنك تأمل عظمة وعراقة المعمار القديم، حيث يعتبر القرن التايع عشر من أفضل شواهد مصر المعمارية حيث البساطة والأناقة والاحترافية في الوقت ذاته، تأمل ذاك النموذج الفريد وتعرف على الأحداث التاريخية التي شهدها. 
  • مبنى قناة السويس ومعدية بور فؤاد، تلك الرحلة البحرية القصير التي تعبر خلالها من بورسعيد إلى بورفؤاد بمثابة دقائق مميزة حقًا، ربما لأنها تنقلك من قارة لأخرى في دقائق!
  • محطة القطار، حيث المدخل العملاق المبطن باللوحات الضخمة، تعتقد للوهلة الأولى أنه مدخل متحف أثري عريق، خاصة في ظل حفاظ السكان والزوار على مظهر المدينة ونظافتها. 
  • ساحة المنشية؛ حيث الأبنية التاريخية ذات الثقافات المتنوعة، والأحداث المختلفة، ثمة أسرار تاريخية يمكنك استكشافها في ساحة المنشية وبورسعيد عامة. 
  • وسط البلد، هنا يمكنك الوصول إلى أربعة من أفضل الأسواق التجارية على مستوى مصر عامة وبورسعيد خاصة، وأيًا ما كان ما تبحث عنه يمكنك الوصول إليه بسهولة. 

إذا تابعنا الحديث عن معالم بورسعيد وهويتها العريقة، فلن يسعنا المكان لذكر كل ما تحويه المحافظة الباسلة، لذا ينكتفي بهذه الأمثلة فقط ونتناول أسماء شواطئ بورسعيد المفتوحه وأفضلها، وكذلك القرى السياحية الجديدة. 

السياحة في بورسعيد
السياحة في بورسعيد

أفضل شواطئ بورسعيد 2022

بورسعيد التاريخية لم تكتفي بتاريخها العريق، بل واصلت استغلت كافة مقومات الطبيعة الخلابة، ومهدت العديد من الشواطئ لاستقطاب الزوار، وإليك قائمة مختصرة بأفضل الشواطئ: 

  • شاطئ بورسعيد

اعتقد أنه أفضل نقطة لبدء الحديث عن شواطئ بورسعيد، باعتباره أقدم الشواطئ وأكثرها شعبية وقبولًا بين الزوار، ناهيك عن موقعه وسط المدينة بالقرب من مختلف المراكز الترفيهية السابق ذكرها، بزيارتك لشاطئ بورسعيد لن تستمتع بساحل البحر فقط، بل ستكون على بعد دقائق من كافة معالم بورسعيد. 

  • شاطئ دعية 

نال هذا الشاطئ بالتحديد شهرة واسعة بفضل مناخه المختلف، حيث الرياح العاتية، والأمواج المتعالية، فإذا كنت مغامرًا فإن شاطئ دعية اختيار مثالي لركوب الأمواج والتزحلق، وكافة الألعاب المائية، علمًا بأن الشاطئ هنا لا يعني بمفهوم الهدوء ولا يستقبل محبي الاستجمام والاسترخاء على الرمال، إنه مخصص فقط للمغامرين. 

أفضل شواطئ بورسعيد 2022
أفضل شواطئ بورسعيد 2022
  • شاطئ بابيل 

إن لم يكن شاطئ دعية مناسبًا لك، فإن شاطئ بابيل على النقيض منه تمامًا، حيث يمتاز بالهدوء العام، كما أنه آمن للسباحة، ويعتبر الوجهة المثالية للعائلات والملاذ الأكثر أمانًا لهم، وبالتالي يمكنك اعتماد الشاطئ برفقة أسرتك وترك كل فرد يستمتع بالأنشطة المناسبة له، سواء كان من محبي السباحة الهادئة والاستجمام، أو من محبي المغامرة والتعمق في أحضان البحر. 

  • شاطئ الياسمين 

يعتبر الياسمين من أرقى شواطئ بورسعيد المفتوحه وأكثرها هدوءًا، ربما أن رسوم الشاطئ مرتفعة مقارنة بـ أسعار شواطئ بورسعيد 2022 ولكن المستوى الخدمي والأنشطة المجانية المتوفرة على الشاطئ تبرر ارتفاع رسوم الوصول إليه، جرب متعة تأمل الشروق أو الغروب في جلسة استرخاء بالقرب من الشاطئ، أو تناول مشروبك المفضل برفقة من تحب. 

  • شاطئ بور فؤاد 

تمتاز شواطئ بور فؤاد عامة بهدوء نسبي في مستوى البحر مقارنة بشواطئ بورسعيد، لذا يقصدها هواة السباحة وتقام على امتدادها العديد من المسابقات اليومية، وتعتبر مدينة بور فؤاد بوجه عام من أكثر المدن هدوءًا في بورسعيد، لذلك يعتبر الشاطئ من الوجهات المثالية للعائلات أو محبي الهدوء وهواة السباحة الآمنة. 

شاطئ بور فؤاد 
شاطئ بور فؤاد

أسعار شواطئ بورسعيد 2022 

ليس هناك سعر ثابت موحد لجميع الشواطئ؛ تبدأ أسعار شواطئ بورسعيد من 50 جنيهًا للفرد الواحد، وقد تصل رسوم بعض الشواطئ مثل الياسمين إلى 200 جنيه، علمًأ بأن هناك بعض الشواطئ المجانية والتي يمكنك التوجه إليها بدون رسوم، ولكنها أكثر ازدحامًا مقارنة بالشواطئ الأخرى. 

اخترنا لك: 

أسعار شواطئ بورسعيد 2022 
أسعار شواطئ بورسعيد 2022

أفضل قرى بورسعيد السياحية

تضم المدينة أيضًا عدد كبير من القرى السياحية المتنوعة، وما نقصده بالتنوع هو تعدد الأنشطة والخدمات ومتوسط الأسعار أيضًا، وفيما يلي أشهر خمسة قرى سياحية في بورسعيد: 

  • قرية النورس بورسعيد

تعتبر أشهر وأضخم القري السياحية في بورسعيد؛ فإلى جانب موقعها الاستراتيجي في شارع عاطف السادات في طرح البحر، فإنها توفر كافة الأنشطة الترفيهية التي تؤمن لك إجازة مميزة، بداية من الأنشطة الرياضية سواء الفردية أو الجماعية، والمراكز الترفيهية، فضلًا عن المراكز الصحية وصالة الألعاب الرياضية، ناهيك عن المستوى الخدمي الفندقي والنظافة العامة، والتطوير المستمر للقرية. 

يبدأ متوسط الإيجار اليومي للشاليهات في قرية النورس من 500 جنيه، علمًا بأن القرية توفر العديد من العروض لقضاء عدة أيام. 

  • قرية كناري بورسعيد 

خلف استاد بورسعيد الرياضي تقع واحدة من أرقى القرى السياحية، والتي انفردت بشاطئ خاص من أشهر شواطئ بورسعيد، ولم تكتفي بذلك، بل وفرت العديد من حمامات السباحة للزوار بتصاميم متنوعة تناسب مختلف الأعمار، فضلًا عن منطقة ألعاب مائية مخصصة للأطفال، إلى جانب العديد من النقاط الترفيهية. 

تختلف أسعار الشاليهات في قرية كناري تبعًا لإطلالتها، حيث يبدأ متوسط ايجار الشاليهات الخلفية المُطلة على حمامات السباحة من 400 جنيه، بينما يرتفع في الشاليهات الأمامية المطلة على الشاطئ ليبدأ من 600 جنيه. 

أفضل قرى بورسعيد السياحية
أفضل قرى بورسعيد السياحية
  • قرية الزمرد ببور فؤاد 

بالقرب من نادي السلام البحري وميدان المنشية تقع قرية الزمرد ذات المستوى الاستثنائي، حيث الشاطئ الخاص الممهد، والمساحات الخضراء الواسعة التي تتخللها حمامات السباحة المتعددة، هنا تتوفر العديد من الأنشطة في ظل جوٍ من الهدوء التام، الأمر الذي يجعل القرية مناسبة لجميع الزوار وخاصة العائلات. 

يتبع القرية فندق خاص على أعلى مستوى، ومنطقة شاليهات متاحة للايجار بأسعار تبدأ من 400 جنيه فقط، علمًا بأن هناك شاليهات للايجار الفندقي. 

تابع دليل قرى الساحل الشمالي لعام 2022 | الأسعار والمواصفات والخدمات

  • قرية الكروان ببورسعيد 

تعتبر من أقدم قرى بورسعيد السياحية، وأكثرها إقبالًا بين الزوار، ويرجع إقبال الزوار عليها لعدة أسباب؛ أولًا لقربها من وسط البلد ممايتيح لك سهولة الوصول إلى مختلف مناحي بورسعيد، وثانيًا لنظافة شاطئها الخاص الذي يعتبر من أشهر شواطئ بورسعيد الخاصة، وثالثًا أن القرية متطورة وتسعى دائمًا لإضافة المزيد من الأنشطة وتوفير كل ما يبحث عنه الزوار، فقد تم تشييد سينما ونادي صحي متكامل ومجمع مطاعم صغير وغيرها من الخدمات. 

تبدأ اسعار الشاليهات في قرية الكروان من 200 جنيه للإيجار اليومي، ولا تتجاوز 500 جنيه، لذا تعتبر من أرخص قرى بورسعيد. 

  • منتجع مرحبًا بورسعيد 

يقع هذا المنتجع الراقي خلف مبنى محافظة بور سعيد الإداري، ويعتبر الوجهة الأولى لرواد الأعمال والطبقة الارستقراطية، ليس فقط لموقعه في قلب المدينة، وإنما للمستوى الخدمي الفاخر الذي ينفرد به، بداية من الشاطئ الخاص الممهد والمراكز الترفيهية المتنوعة، والسوق التجاري الرائج، وصولًا إلى مجتمع خدمات الفي آي بي. 

تبدأ أسعار الشاليهات والغرف الفندقية في منتجع مرحبًا بورسعيد من 800 جنيه يوميًا. لا يزال هناك الكثير والكثير من المناطق والمعالم التي تزخر بها بور سعيد، ولكننا بصدد الاكتفاء بهذا الجزء باعتباره الأكثر شهرة وإقبالًا بين الزوار.

حمل تطبيق عقار يامصر

عقار يا مصر للعقارات يمكنك عرض عقاراتك بكل سهوله معنا ستجد كل ماتبحث عنه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى