دوبلكس للبيع في المقطم
للبيع

للبيع

حي المقطم أحد أشهر وأرقى أحياء القاهرة الكبرى، والذي يُعرف بين السكان بكونه المنطقة الأبعد عن صخب القاهرة والأقرب لخدماتها في ذات الوقت، مما جعله وجهة مثالية لكل باحث عن مميزات السكن الراقي والخصوصية والهدوء مع ضمان عدم الابتعاد عن العاصمة في الآن ذاته، وقد ساهم ذلك في زيادة معدلات البحث عن شقق ودوبلكس للبيع في المقطم حتى مع المنافسة المحتدمة في السوق العقارية.

دوبلكس للبيع في المقطم | عقار يا مصر

يتمركز حي المقطم في الركن الجنوبي من محافظة القاهرة، وتتمثل حدوده الشمالية في حي العباسية والجنوبية في مدينة نصر، كما يحده من الجهة الشرقية أحد فرعي نهر النيل والجهة الغربية حي المعادي، كما أنه يمتاز بقربه من العديد من المناطق الحيوية والخدمية الهامة، مثل:

  • منطقة البساتين.
  • دار السلام.
  • مدينة 15 مايو.
  • حي السيدة زينب.
  • مصر القديمة، إلى جانب العديد من المناطق الحيوية الأخرى.

تم تقسيم حي المقطم إلى ثلاث مناطق أساسية متمثلة في: الهضبة العليا - الهضبة الوسطى - الهضبة السفلى، وقد تم اعتماد ذلك التقسيم الجغرافي لتخضع المنطقة لتقسيم آخر من حيث الشوارع السكنية والتجارية والتي تنفرد جميعها بتصميم معماري فريد وقاعدة بنائية قوية إلى جانب شبكة متطورة من المرافق والتي تخدم مختلف المستويات الإجتماعية.

تشتهر منطقة المقطم بـ انتشار المساحات الخضراء في كل ركن من أركانها حول الأبراج السكنية حديثة التصميم والكمبوندات الراقية، كما تتصل المنطقة بالعديد من الطرق الرئيسية التي جعلت الانتقال منها واليها أمرًا يسيرًا وأهم تلك الطرق هي: الطريق الدائري - طريق صلاح سالم - طريق النصر.

يعد حي المقطم من أفضل المجتمعات العمرانية المميزة، لذا تشهد عقاراته اهتمام كبير من قبل السكان والمستثمرين، ولعل أكثرها شهرة وطلبا في الآونة الأخيرة هي دوبلكس للبيع في المقطم والتي تمتاز بأسعارها التنافسية التي جذبت اهتمام عدد كبير من العائلات.

خلال السطور التالية تقدم لك منصة عقار يا مصر دليل شامل لأفضل الشوارع والمناطق السكنية للبحث عن دوبلكس للبيع في المقطم، كما أنها تقدم قائمة بالإعلانات المجانية لأفضل عروض الوحدات المتاحة للبيع والإيجار في المدينة، والتي يمكنك اختيار وحدتك منها والتواصل مع مالكها بكل سهولة بشكل مباشر بدون أي رسوم.

دوبلكس للبيع في المقطم شارع 9

أشهر شوارع المقطم بشكل عام ومن الشوارع الرئيسية بمنطقة الهضبة العليا بشكل خاص، والذي يقطع حي المقطم من الجهتين الشمالية والجنوبية، ويمتد بداية من ميدان النافورة ويتفرع لـ يصل إلى حي الأسمرات، ويعد أكثر شوارع المقطم حيوية وزخرًا بالنشاط الخدمي على مدار اليوم، إذ تطوّقه العديد من الشركات والأسواق التجارية إلى جانب المصانع والمكاتب الإدارية التي تساهم في تيسير الحياة على السكان.

يعتبر شارع 9 من الشوارع التي تتنوع بها مستويات الإسكان بين فوق متوسطة ومتوسطة واقتصادية، وتتمركز وحدات الدوبلكس في المناطق ذات المستوى الفوق متوسط، بالتحديد في منطقة ميدان النافورة التي تشتهر باستقطاب كل باحث عن إسكان فاخر بأسعار متوسطة في حي المقطم.

تبدأ مساحات دوبلكس للبيع في المقطم داخل شارع 9 من 150 متر مربع ويمكن أن تصل لـ 400 متر مربع، ويختلف متوسط سعر المتر من منطقة إلى أخرى ولكن بشكلٍ عام نجد أن الأسعار في متناول الطبقات المتوسطة، إذ يصل متوسط سعر المتر للوحدات السكنية من شقق ودوبلكس حوالي 6,200 جنيه مصري.

دوبلكس للبيع في المقطم الهضبة الوسطى

منطقة الهضبة الوسطى المقطم هي المنطقة الواقعة بين جبل المقطم و دائري المعادي، كما أنها أقرب مناطق حي المقطم من مركز القاهرة الجديدة إلى جانب أشهر أحياء الجيزة، تشهد منطقة الهضبة الوسطى في الوقت الراهن العديد من التطويرات في البنية التحتية إلى جانب تشييد العديد من التجمعات السكنية الراقية، مما يجعلها منطقة جاذبة للمستثمرين.

تم تقسيم الهضبة الوسطى إلى عدة أحياء سكنية يغلب عليها الإسكان المتوسط وفوق المتوسط مع بعض المناطق الاقتصادية، ومع الانتهاء من التطوير من المتوقع أن تكون أحد أرقى مناطق المقطم وأكثرها جذبًا للسكان مع ارتفاع المستويات الاجتماعية للفئة التي تجذبها المنطقة من السكان.

تعتبر مناطق الهضبة الوسطى هي الأكثر جذبًا للأفراد الباحثين عن دوبلكس للبيع في المقطم أو وحدات سكنية بشكل عام، وبالحديث عن الوحدات السكنية المتاحة في المنطقة، نجد تنوع كبير في مساحتها التي تتراوح بين 80 - 250 متر مربع، وتصل مساحات الدوبلكس لـ 400 متر، وتتميز جميعها بحداثة التصميمات المعمارية وحسن التقسيم الداخلي، كما أن أسعارها متوسطة ومناسبة لشريحة كبيرة؛ حيث يصل متوسط سعر المتر السكني 9050 جنيه تقريبًا.

دوبلكس للبيع في المقطم ميدان النافورة

أحد أقدم وأرقى المناطق السكنية بحي المقطم؛ إنه ميدان النافورة أقرب مناطق المقطم لـ كورنيش النيل وأكثرها حيوية، حيث يعتبر بمثابة مركز الحي التجاري والخدمي، فضلًا عن موقعه الوسطي بين أهم شوارع الحي مش شارع 9 المتفرع من عند مدخل صلاح الدين.

تتميز منطقة ميدان النافورة برُقي وجودة البنية التحتية ومستوى الخدمات الأساسية والترفيهية المتمثلة في الخدمات الصحية والتعليمية والتجارية، إلى جانب انتشار العديد من المصالح الحكومية التي تسهل سير الحياة على المواطنين، خاصة مع توفر العديد من فرص العمل في الشركات متنوعة الأنشطة التي اتخذت الميدان مقرًا لها.

وعلى الرغم من كون منطقة ميدان النافورة منطقة تجارية وخدمية من الطراز الأول، إلا أنها تضم مختلف أنواع الوحدات السكنية وأبرزها الدوبلكس المتواجد بكثرة في بنايات الميدان بمساحات متنوعة تبدأ من 140 متر مربع، بالنسبة للأسعار نجد أن الميدان يسجل أعلى سعر متر لـ دوبلكس للبيع في المقطم بشكل عام، بمتوسط سعر يتخطى الـ 10,000 جنيه.

دوبلكس للبيع في المقطم مساكن النصر

في حال كانت أولوياتك في اختيار مسكنك هي التمتع بالهدوء والخصوصية مع رفاهية العَيش إذًا ستكون مساكن النصر هي الوجهة الأمثل لك، تقع مساكن النصر داخل نطاق الهضبة السفلى بالقرب من شارع المقطم الرئيسى، ويمتد بداية من شارع 9 شمالًا إلى أن يصل لحي الدبلوماسيين جنوبًا، مما يجعل منطقة النصر قريبة من أهم الطرق الرئيسية التي تسهل التنقل منها وإليها.

تم تطوير مساكن النصر من قبل شركة النصر للإسكان والتعمير التي تشتهر بمبانيها الاستثنائية وتصميماتها العملية، وقد حرصت شركة النصر على أن تشمل المنطقة على مختلف أنواع الوحدات السكنية بتنوع كبير في المساحات تناسب جميع الاحتياجات والأذواق، فضلًا عن الوحدات التجارية والخدمية التي كان لها نصيبًا وفيرًا من المشروع لتوفير كافة سُبل الحياة المريحة للسكان.

تعتبر منطقة عمارات النصر من أرخص المناطق للبحث عن شقق أو دوبلكس للبيع في المقطم بأسعار معقولة، تعتبر وحدات الدوبلكس السكني هي أكثر وحدات مساكن النصر رواجًا خاصة لشهرتها بالتصميمات الداخلية المنمقة والمساحات الواسعة الظاهرة بسبب التقسيمات الدقيقة.

تتراوح مساحات الشقق والدوبلكس في مساكن النصر بين 55 - 400 متر مربع، وتتباين أسعار تلك الوحدات تبعًا لمجموعة كبيرة من العوامل أبرزها مساحة الوحدة السكنية ودرجة تشطيبها، موقع الدوبلكس من المبنى وإذا كان ملحق بحديقة، إلى جانب الإطلالة ومدى القرب من المناطق الحيوية والطرق الرئيسية، ولكن بشكلٍ عام نجد أن متوسط سعر المتر يبدأ من 10,000 جنيه مصري.

تابع أسعار العقارات في المدن المجاورة:

سجل مجانًا على منصة عقار يا مصر، حدد مواصفات الوحدة السكنية والمنطقة، تظهر لك إعلانات دوبلكس للبيع في المقطم المطابقة لوصفك، اضغط على الاعلان المناسب للتواصل مع المالك مباشرة.
تجد دوبلكس للبيع في المقطم في العديد من المناطق الحيوية، مثل: شارع 9، ميدان النافورة، الهضبة العليا والوسطى، كورنيش المقطم، منطقة نادي الصيد من جهة المقطم، ويمكنك إيجاد دوبلكس بسعر أقل في منطقة مساكن النصر.
تختلف أسعار دوبلكس للبيع في المقطم حسب موقع ونوع ومساحة كل وحدة، وموقعها من الشارع الرئيسي، وبشكل عام يتراوح متوسط سعر المتر السكني بين 6,200 - 12,000 جنيه مصري.
يمكنك العثور على دوبلكس للبيع في المقطم كاش أو بالتقسيط عبر عقار يا مصر، حيث يقدم الكثير من الملاك تسهيلات عديدة وأنظمة قسط مريحة تصل إلى 7 سنوات.