دوبلكس للبيع في الدقي

أحد أرقى وأقدم أحياء الجيزة الذي يجمع بيه كونه مجمع سكني وتجاري مثالي؛ إنه حي الدقي الذي اشتهر بكونه قبلة الأرستقراطيين من أبناء المجتمع، ولا يزال محتفظ برونقه والإقبال المتزايد عليه من كل باحث عن سكن راقي وقريب من كافة الخدمات في الآن ذاته، وطبقًا لأخر الإحصائيات في السوق العقارية فإن معدلات البحث عن وحدات شقق دوبلكس للبيع في الدقي تشهد تزايدًا منقطع النظير في الآونة الأخيرة. 

دوبلكس للبيع في الدقي | عقار يا مصر 

على الرغم من أن حي الدقي هو جزء لا يتجزأ من محافظة الجيزة إلا أنه ينفرد بعدد من المقومات التي تميزه عن جميع أحيائها ومُجمل أحياء القاهرة القديمة، مما استقطب العديد من السكان وجعله مركز لعدد من المنشآت الخدمية والدولية مثل: السفارات والجامعات التي اتخذت الحي مقرًا لها، إلى جانب العديد من الشركات في مختلف المجالات.

ينفرد الحي بموقع استراتيجي وسط عدد من الشوارع الرئيسية الممتدة لتصل بين أحياء الجيزة والقاهرة المختلفة، وكذلك يمر به عدد من الطرق الرئيسية التي تسهل الانتقال بين أحياء المحافظتين، وعلى الصعيد الخدمي فيعد من أكثر أحياء الجيزة تكاملًا؛ حيث يتوفر به جميع المرافق الأساسية من مراكز طبية ومنافذ تجارية شاملة، إلى جانب حي المدارس الذي يخدم جميع المراحل التعليمية بمختلف مستوياتها.

وبالحديث عن الوحدات السكنية من شقق ودوبلكس للبيع في الدقي، فيبدأ متوسط سعر المتر لها من 14,550 جنيه مصري، وهو ما يعد سعرًا معقولُا مقابل موقع الحي ورُقيه، فضلًا عن أهميته في السوق العقارية حيث أن جميع وحدات الحي تعتبر استثمارًا مثاليًا لما تشهده من ارتفاع مستمر في الأسعار يومًا بعد يوم.

في السطور التالية ستأخذك منصة عقار يا مصر في جولة حول أفضل مناطق وشوارع حي الدقي التي يمكن البحث بها عن وحدات دوبلكس مميزة تناسب مختلف الإمكانيات المادية والأذواق الفردية، بعدها يمكنك الاطلاع على إعلانات الفلتر لـ دوبلكس للبيع في الدقي والمفاضلة بينها لاختيار الأنسب لك، والتواصل مباشرة مع المالك للتعاقد والتفاوض على السعر.

دوبلكس للبيع في الدقي نادي الصيد

رغم كونها واحدة من أكبر مناطق حي الدقي من حيث الكثافة السكانية؛ إلا أن الإقبال السكاني عليها ما زال في ذروته، فتبعًا للإحصاءات إن معدلات البحث عن شقق ودوبلكس للبيع في الدقي بالقرب من نادي الصيد قد زاد بنسبة 40%! 

يتمركز نادي الصيد في شارع البطل أحمد عبد العزيز بحي الدقي، كما يعتبر أقرب مناطق الدقي لحي المهندسين مما أعطاه ميزة إضافية لموقعه، وتعد من مناطق الإسكان الراقي في الحي، أما المناطق المجاورة لنادي الصيد تتنوع بين مناطق متوسطة وفوق المتوسطة من حيث المستوى الاجتماعي.

تتنوع وحدات الإسكان في المنطقة بين شقق بأنواعها وتعد وحدات الدوبلكس هي الأكثر طلبًا من بينها، وتتباين مساحاتها لتناسب جميع الاحتياجات حيث تبدأ من 190 وقد تصل إلى 350 متر مربع، ويلجأ أغلب الأفراد من الطبقات الراقية للبحث عن دوبلكس للبيع في الدقي في منطقة نادي الصيد؛ نظرًا لما تتمتع به من خدمات ومميزات متعددة.

أما عن أسعار الوحدات فقد تأثرت بزيادة الإقبال وقفز متوسط سعر المتر إلى 16,100 جنيه، وما زالت الأسعار في طريقها للزيادة مما يجعل شراء وحدة بالمنطقة هو استثمار رابح بالتأكيد، وتبدأ أسعار شقق الدوبلكس في منطقة نادي الصيد من مليون ونصف تقريبًا، وتتفاوت الأسعار على طول المنطقة باختلاف موقع ومساحة الدوبلكس ومستوى التشطيب وعوامل أخرى.

دوبلكس للبيع في الدقي شارع التحرير

أحد الشوارع الرئيسية الهامة في محافظة الجيزة وأكثر شوارع الدقي حيوية من حيث الرواج التجاري باعتباره أول محطات مترو الدقي والبوابة الأولى لزوار الحي، يعتبر شارع التحرير وتفرعاته من المناطق متوسطة المستوى بحي الدقي والرخيصة نسبيًا من حيث متوسط سعر المتر، مما كان له أثر على زيادة معدل الإقبال على شقق ودوبلكس للبيع في الدقي بشارع التحرير.

وتعتبر منطقة البحوث والتفرعات الجانبية الأخرى من شارع التحرير هي الأكثر اقبالًا من قِبل السكان؛ ويرجع ذلك للهدوء النسبي الذي تنعم به تلك الشوارع عن التحرير الرئيسي، فضلًا عن انخفاض متوسط سعر المتر كلما ابتعدنا بالتفرعات عن الشارع الرئيسي، حيث يبدأ متوسط سعر المتر السكني في الشارع الرئيسي من 12,950 والشوارع الجانبية من 10,000 جنيه مصري.

دوبلكس للبيع في الدقي ميدان المساحة

يصل ميدان المساحة بالدقي بين شارع التحرير شمالًا وحديقة الأورمان جنوبًا، وقد اكتسب مسماه نسبة لهيئة المساحة المصرية التي تعتبر أحد أهم المؤسسات الحيوية التي اتخذت الميدان مركزًا لها، بالإضافة إلى تمركز عدد من السفارات والقنصليات الأجنبية به، كما لا يبعد سوى مسافة بضع دقائق من جامعة القاهرة وحديقة حيوان الجيزة.

نظرًا لاتساع المساحة التي يشغلها ميدان المساحة من حي الدقي؛ تنوعت به أنواع ومساحات الوحدات السكنية والتجارية لتناسب احتياجات الأفراد من مختلف المستويات الاجتماعية، وتتراوح مساحات وحدات دوبلكس للبيع في الدقي ميدان المساحة بين 120 - 350 متر مربع، بينما بدأ متوسط سعر المتر السكني به من 13,900 جنيه.

وإن كان غرضك من الوحدة السكنية الاستثمار فبالتأكيد ميدان المساحة وتفرعاته هو خيارك الأول حيث يعتبر من المناطق التي يقصدها الطلبة بحثًا عن شقق للإيجار بأسعار مناسبة؛ نظرًا لقربه من جامعة القاهرة، فضلًا عن العاملين في العديد من القطاعات الذين يسعون للإيجار في المنطقة أيضًا بسبب موقع المنطقة القريب من معظم الشركات المحلية والعالمية.

دوبلكس للبيع في بين السرايات الدقي

أعرق ضواحي الجيزة على الإطلاق لا حي الدقي وحده؛ إنها منطقة بين السرايات تلك المنطقة التي اشتهرت قديمًا بكونها مقر للجاليات الأجنبية وأبناء الطبقة الارستقراطية، ولكن بمرور الزمن وما شهدته المنطقة من زحف عمراني أدى إلى تدهور مستواها حتى أصبحت من مناطق الإسكان الاقتصادي والمتوسط في الدقي.

وتقع منطقة بين السريات في الوسط بين 4 من الشوارع الرئيسية، وتلك الشوارع هي: شارع التحرير - شارع ثروت - شارع المرور - شارع السودان الذي يصلها بحي المهندسين، والجدير بالذكر أن المحلات التجارية والمراكز الخدمية كان لها نصيبًا كبيرًا من جنبات المنطقة، مما جعلها أكثر تكاملًا كـ منطقة سكنية يتوافد إليها العديد من الباحثين عن شقق ودوبلكس للبيع في الدقي.

لا تقتصر الوحدات السكنية المتاحة في منطقة بين السرايات على الشقق السكنية بأنواعها فحسب، وإنما تضم كذلك العديد من المباني الراقية من فيلات وقصور أثرية فضلًا عن بعض الأبراج السكنية الجديدة، ويمكنك العثور على دوبلكس للبيع في الدقي داخل المنطقة بشتى المساحات التي تبدأ من 180 متر مربع ويمكن أن تتخطى 400 متر مربع.

وبالحديث عن أسعار العقارات في منطقة بين السرايات الدقى كما ذكرنا أنها من المناطق التي تسجل أقل سعر للمتر على مستوى حي الدقي، وطبقًا لآخر التحديثات فقد وصل متوسط سعر متر الشقق إلى 5,750 جنيه، وهو ما يعد مناسبًا للفئات المتوسطة، مع وجوب التنبيه على أن أسعار العقارات بها في ارتفاع مستمر.

دوبلكس للبيع في شارع إيران الدقي

أحد الشوارع الموازية لشارع التحرير الرئيسي، ولا يقل عنه في الأهمية التجارية ولكنه أكثر منه هدوءًا كـ منطقة سكنية، مما جعل الإقبال السكاني عليه أكبر من شارع التحرير خاصة لهؤلاء المفضلين للهدوء عن التزاحم الخدمي، كما أن أسعار العقارات تنخفض نسبيًا في شارع إيران والشارع الموازي له المعروف بشارع مصدق عن شارع التحرير.

يتأرجح متوسط سعر المتر السكني في شارع إيران بين 11,000 و 13,000 جنيه مصري، ويرجع ذلك التباين في الأسعار للعديد من العوامل أهمها: موقع الوحدة بالتحديد، وحالتها من حيث التشطيب، فضلًا عن قربها من المناطق الحيوية المحيطة بالحي.

ملحوظة: برز في الآونة الأخيرة مجموعة من العمارات السكنية الاستثنائية في شارع الأنصار الذي يعد الشارع الواصل بين الشوارع الثلاثة (التحرير - إيران - مصدق)، وتعتبر تلك العمارات السكنية من أفضل البدائل التي ترشحها منصة عقار يا مصر لكل باحث عن دوبلكس للبيع في الدقي بسعر مناسب وموقع استراتيجي.

قد يهمك أسعار العقارات في المناطق الحيوية الأخرى:

سجل مجانًا على منصة عقار يا مصر، حدد مواصفات الوحدة السكنية والمنطقة، تظهر لك إعلانات دوبلكس للبيع في حي الدقي المطابقة لوصفك، اضغط على الاعلان المناسب للتواصل مع المالك مباشرة.
يمكنك العثور على دوبلكس للبيع في الدقي في العديد من الشوارع الحيوية، مثل: شارع سليمان جوهر، ميدان المساحة، التحرير، منطقة نادي الصيد وشارع البطل أحمد عبد العزيز، ويمكنك العثور على دوبلكس بسعر أقل في منطقة بين السرايات.
تختلف أسعار دوبلكس للبيع في حي الدقي حسب موقع ونوع ومساحة كل وحدة، وموقعها من الشارع الرئيسي، وبشكل عام يتراوح متوسط سعر المتر السكني بين 5,750 - 20,000 جنيه مصري.
يمكنك العثور على دوبلكس للبيع في حي الدقي كاش أو بالتقسيط عبر عقار يا مصر، حيث يقدم الكثير من الملاك أنظمة قسط مريحة تصل إلى 5 سنوات.