مبادرة الرئيس و حلول إسكان الشباب

يقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي الحل لمشكلة إسكان الشباب من خلال مبادرة التمويل العقاري !

قدمت مصر إهتمامها بمحدودى و متوسطي الدخل و إحتياجتهم من خلال مبادرة التمويل العقاري عن طريق الحصول علي سلفة عقارية بدفع 3% فقط و سداد تمن الشقة أو العقار علي فترة 30 سنة و التي اوضح الخبير الإقتصادي الدكتور محمد نجم أن هذه النسبة 3% علي 30 سنة تمثل “ قرض ببلاش “ .

و نظرا لأهمية المبادرة القديمة و التي تنص بدفع 8% علي 20 سنة وتم تعديلها يوم 17 مارس عام   2021  و أصبحت تمثل 3% علي 30 سنة و أقر بها سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

تقدر تحصل علي شقتك بسعر 2000 جنيه شهريا من خلال مبادرة التمويل العقاري و صندوق الإسكان الإجتماعي

بعد قرار الدولة و طرح مبادرة التمويل العقاري لحل أزمة الشقق السكنية للشباب و التي كان يساعد في تطويرها  شركات التطوير العقاري و المطوريين العقاريين من خلال مضاعفة سعر العقار خلال سنوات التقسيط و البيع من خلال مواقع إلكترونية مثل أوليكس و الكثير من المواقع المشابهة لبيع العقارات و التي ساهمت في الحفاظ علي نشاط السوق العقاري لفترة كبيرة.  حيث قامت الدولة بتقديم حلول أفضل للعمل علي حل مشاكل اسوق العقاري

و قدمت مبادرة ”  100 مليار جنيه ” و التي تنص بفائدة 3% علي 30 سنة و التي تعتبر “ قرض مجاني “ لمساعدة الشباب في ظل الأزمة التي تسببت من إنتشار العديد من إصدارات فيروس كورونا خلال الفترة السابقة.

 

و كما وضح أستاذ أسامه سعد الدين مدير عام تنفيذي لغرفة صناعة التطوير العقاري أن شركات التطوير العقارى و المواطنين كانوا يتحملون العبئ كاملا لعدم تواجد الدولة و التعسفات العقارية التي كانت تواجها و ذكر أيضا عن مبادرة قديمة كان

بمثابة محاولة لمساعدة المواطنين و تم إكتشاف تحديد المبادرة لمتوسطي الدخل المرتفع الذين يحصلون علي ما يزيد عن 10.000 ألاف جنيه شهريا لذالك تم إلغاؤها.

و أوضح أيضا مدي أهمية مبادرة التمويل العقاري و التي خصصت لمحدودي الدخل و متوسطي الدخل “ الذين يحصلون علي رواتب من 4000 ألاف جنيه للأعزب و حد أقصي 6000 جنيه للمتزوجين و متوسطي الدخل  هم من لا يتجاوز صافي الراتب الشهري لهم 10.000 جنيه مصري  و هنا تظهر الدولة إهتمامها بحال الشباب أكثر من أي شئ اخر.

و للمبادرة أهمية كبيرة في تطوير مستوي الإقتصاد و العمل علي حلول للسوق العقاري للمطورين و المستخدمين حيث يمكن للمستخدم ان يحصل علي عقاره بسعر مناسب من خلال مبادرة 3% علي 30 سنة “ مبادرة 100 مليار جنيه “ و يمكن للمطور أن يستمر في البناء و البيع دون توقف من خلال الدولة.